الوحيدي يدعو لتشكيل ماكينة إعلامية قادرة على النهوض بقضية الأسرى

رام الله - دنيا الوطن
وجهت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة التحية لأرواح الشهداء الذين ارتقوا إلى العلا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وللأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير حسن شوكة المضرب عن الطعام منذ 44 يوما احتجاجا على الإعتقال الإداري الإسرائيلي التعسفي .

جاء هذا خلال الوقفة التي نظمتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الإثنين على شرف الذكرى السنوية 51 لانطلاقتها أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة بحضور ومشاركة أهالي الأسرى وقيادات العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات .

وحذر نشأت الوحيدي منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة عن حركة فتح من خطورة الأوضاع التي يعيشها الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي حيث ظروف الإعتقال الوحشية والإهمال الطبي المتعمد والنقل التعسفي والتفتيش الليلي المهين والإعتقال الإداري وتجديد الإعتقال الإداري والحرمان من المستلزمات والأغذية الصيفية والعزل الإنفرادي والمنع من الزيارة والغرامات والإعتداءات على أقسام وغرف الأسرى في السجون والتحقيق القاسي مع الأطفال والنساء والتعذيب النفسي والجسدي .

ودعا إلى ضرورة العمل لتشكيل وامتلاك الماكينة الإعلامية الفلسطينية والعربية لمواجهة الماكينة العنصرية الإسرائيلية التي تعمل على مدار 24 ساعة لإبراز الأسرى الفلسطينيين بثوب الإرهابيين .

وندد منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بقيام دولة الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن قاتل عائلة دوابشة بحجة أنه قاصر مستذكرا عشرات القاصرين في سجون
الاحتلال الإسرائيلي الذين تعتقلهم دولة الاحتلال الإسرائيلي كرهينة وأحمد مناصرة وعهد التميمي نموذجا .

وشدد على أن إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن المستوطنين من قتلة عائلة دوابشة في قرية دوما بجنوب نابلس في 31 / 7 / 2015 يعتبر لطمة وصفعة للمنظمات الدولية والإنسانية .

التعليقات