ورشة عمل حول الأوراق التجارية " الشيك والكمبيالة "

رام الله - دنيا الوطن
برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت الدائرة القانونية ودائرة السلم الأهلي في المحافظة ورشة عمل حول الأوراق التجارية ( الشيك والكمبيالة )، وذلك في دار المحافظة.

وشارك في الورشة العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، د.محمد عمارنة من جامعة القدس، ممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والهيئات المحلية، ورجال الإصلاح والعشائر والمؤسسات المصرفية.

وخلال الورشة أكد نائب المحافظ على أهمية الورشة ودورها في تعزيز السلم الأهلي في المحافظة، مشيرا إلى أهمية التوعية بالأوراق التجارية واليات التعامل بها، منوها إلى أهمية النهوض بالواقع الاقتصادي وتعزيز السلم الأهلي من اجل التصدي للاحتلال ومخططاته الهادفة إلى نهب الأرض لصالح المشروع الاستيطاني، وقال: ” ان الاحتلال يسعى بكل السبل من اجل تغيير الواقع وفرض واقع جديد لصالح الاستيطان” داعيا كافة مكونات المجتمع الفلسطيني للتلاحم والتصدي للاحتلال وسياساته العنصرية.

بدوره تطرق د. محمد عمارنة للجوانب القانونية المتعلقة بالأوراق التجارية، واستعرض النصوص القانونية الناظمة لها، مؤكدا على أهمية الأوراق التجارية للنهوض بالواقع الاقتصادي وتسهيل التعاملات التجارية.

وجرى خلال الورشة مناقشة الإشكاليات التي يتم مواجهتها من خلال الشكاوى التي ترد المحافظة والمتعلقة بالمطالبات المالية بموجب الأوراق التجارية، بهدف رفع الوعي القانوني بهذا الشأن.