برتوكول تعاون بين المصصمة مني المنصوري وكليتي الادارة والأعمال والتأهيل فى كازاخستان

برتوكول تعاون بين المصصمة مني المنصوري وكليتي الادارة والأعمال والتأهيل فى كازاخستان
رام الله - دنيا الوطن
بحضور محمد احمد بن سلطان الجابر سفير الأمارات بكازاخستان  وعدد من  المسؤولين وسيدات الاعمال والمجتمع بكازاخستان، وقعت مصممة الأزياء العالمية الأماراتية منى المنصوري بروتوكول تعاون مع  كليتي الإدارة والأعمال والتأهيل المهني والخدمات في مدينة استانا حيث استقبلت بالورود من طلبة وطالبات الكلية من خلال تقديم عرض أزياء تراثي وتاريخي يسرد تاريخ كازاخستان إبتهاجاً وتكريمًا لها.

وفي تصريحات صحفية قالت  مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري أن البرتوكول يهدف الي تدريب وتاهيل الطلبة على فن وصناعة الموضة العالمية من خلال نقل خبراتها  وتجربتها التي تخطت 30 عام في عالم الموضة الى الطلبة من خلال عمل ورش تدريب وتأهيل  سواء في استانا أو في الامارات بهدف تبادل الخبرات ونقل  التراث الامارتي في كل أنحاء العالم  من خلا ل نشر ثقافة التراث الأمارتي في كازاخستان وكل دول العالم.

وأضافت المنصوري أن منبنود البرتوكول  تكفلها بتعليم وتدريب طالب سنويًا علي نفقتها الخاصة باسم الإمارات وذلك أمتانا وعرفانا  بفضل  الأمارات وحضارة الامارات الممتدة عبر التاريخ عليها وذلك لنشر ثقافة التراث والهوية الاماراتية عبر أنحاء العالم.

ومن ناحية أخرى، قدمت مصممة الأزياء الأماراتية خلال زيارتها كازخستان بدعوة خاصة من  حاكم  استانا ومجلس سيدات الأعمال  باكازاخستان عرض أزياء ضخم أبهر الحضور مكون 30 قطعة تنوعت ما بين فساتين سهرة وزفاف والعباءة الاماراتي التي تحمل تراث وثقافة الأمارات.

وأفتتحت العرض بقطعتين من التراث الأماراتي للتاكيد على عشقها وحبها للتراث ألأماراتي الذي أنتشر في كل أرجاء المعمورة لما له من طابع خاص ومميز.

وفي تصريحات صحفية على هامش العرض أشارت الى أنها تسعي  في كل عروضها في العالم الي أظهار التراث الأماراتي مع حرصها الدائم أن تكون  تصمماميها بتوقيع خاص منها يصعب تقليده وفي نفس الوقت بسيطة لا تعتمد علي التعقيد والتطريز المبالغ فيه بالأضافة الي التجديد المستمر والدائم  في أقتباس الألوان  الخاصة بي من  طبيعة الامارات المناخية.

وعقب أنتهاء العرض هنأ حاكم استانا  مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري على العرض الأسطوري وطلب منها تكرار عروضها  على فترات في كازاخستان.

وعبرت المنصوري عن بالغ سعادتها بالاستقبال والحفاوة التي أستقبلت بها سواء من حاكم استانا أو مجلس سيدات الأعمال بكازاخستان أو طلبة كلية الإدارة  والاعمال وعدت بتكرار عروضها في كازخستان.









التعليقات