منظمة المهنيين في الديمقراطية تُنظم لقاءاً حول العمل النقابي بخان يونس

منظمة المهنيين في الديمقراطية تُنظم لقاءاً حول العمل النقابي بخان يونس
رام الله - دنيا الوطن
نظمت منظمة المهنيين في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لقاءاً للمهنيين من مختلف القطاعات حول أهمية العمل النقابي ، وضرورة المشاركة والانتساب في النقابات المهنية في مكتب الديمقراطية بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة  .

وشارك في اللقاء وائل خلف مسئول العمل النقابي وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، حيث قدم عرضاً تفصيلياً عن نشأة وتأسيس النقابات والقوانين الدولية المعمول بها في دولة فلسطين المتعلقة بتنظيم العمل النقابي .

وأشار خلف إلى دور النقابات في الحفاظ على حقوق أعضائها ، وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم ، وحقوقهم بالعمل  وأهمية الانتساب للنقابات مُعرجاً إلى الدور الحيوي والهام الذي يلعبه أعضاء النقابة في الضغط على أصحاب العمل لانتزاع حقوقهم وتوفير متطلبات العمل وفق القانون .

كما استعرض  خلف الإنجازات الكبيرة التي حققتها الحركة النقابية خلال السنوات الماضية لا سيما فيما يتعلق باسترجاع رواتب أعداد كبيرة من المعلمين من خلال الاتحاد العام للمعلمين .

وكان الرفيق خالد الصعيدي مسؤول قطاع الخريجين قد افتتح اللقاء مُؤكداً على أهمية هذا اللقاء والمعلومات التي يمكن أن يكتسبها المشاركون في هذا اللقاء في مجال العمل النقابي .