عاجل

  • الحراك الوطني: لن نسمح للاحتلال بوضع قوائم سوداء لبعض السلع

  • الحراك الوطني لكسر الحصار: 40 قاربًا سيتوجه للحدود البحرية الشمالية

مباشر | مؤتمر صحفي للإعلان عن بدء الحراك البحري لكسر الحصار عن غزة

تكريم طلبة الثانوية العامة مديرية شرق خان يونس

تكريم طلبة الثانوية العامة مديرية شرق خان يونس
رام الله - دنيا الوطن
بحضور وزير الحكم المحلي السابق ووفد مديرية التربية والتعليم
فرع الجنوب يُكرم أوائل الثانوية بمديرية شرق خان يونس

كرمت عمادة فرع الجنوب بالجامعة الإسلامية أوائل طلبة الثانوية العامة بفروعها (العلمي – الأدبي – الشرعي) في مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس وذلك خلال حفل أقامته بالشراكة مع فريق سفراء التغيير الشبابي.

وحضر الحفل د. محمد عثمان الأغا عميد فرع الجنوب، ود. محمد جواد الفرا وزير الحكم المحلي السابق ممثلا عن أولياء أمور الطلبة المتفوقين، و أ. منار أبو خاطر مدير الدائرة الإدارية بمديرية شرق خان يونس، وم. علاء الدين البطة نائب رئيس بلدية خان يونس وأ. حافظ المصري مدير فريق سفراء التغيير الشبابي، وأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، وعدد من مدراء مدارس منطقة شرق خان يونس، وحشد من أولياء أمور الطلبة المتفوقين .

من جانبه هنأ د. محمد عثمان الأغا الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة مُثمنا جدهم واجتهادهم وإصرارهم على التفوق والنجاح رغم الظروف الصعبة التي واجهوها على مدار العام المنصرم، وأثنى الدكتور الأغا على أولياء أمور الطلبة لرعايتهم ودعمهم لأبنائهم، مؤكداً حرص الجامعة الإسلامية فرع الجنوب على توفير كافة الخدمات و التسهيلات والانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة لاستقبال الطلبة الجدد، وتهيئة الأجواء الدراسية المريحة لهم ليتمكنوا من مواصلة دراستهم الجامعية، والحصول على أعلى الدرجات العلمية، وأشار إلى افتتاح عدد من التخصصات العلمية الجديدة بفرع الجنوب، وذلك يأتي في إطار العمل المستمر لتطوير فرع الجنوب وتوسعته ليتمكن من توفير خدمة التعليم الجامعي لطلبة المحافظات الجنوبية، وبين أن فرع الجنوب يقدم لطلبته العديد من المنح الدراسية والمساعدات والتسهيلات المتنوعة، إلى جانب توفيره للمواصلات الآمنة للطلبة بأسعار رمزية.

بدوره عبر أ. منار أبو خاطر عن سعادته بالمشاركة في حفل تكريم ثلة من الطلبة المتفوقين في نتائج الثانوية العامة لهذا العام، مشيدا بدور الجامعة الإسلامية في دعم المسيرة التعليمية ورفد المجتمع الفلسطيني بآلاف الخريجين من الطلبة الأكفاء في كثير من المجالات العلمية.

وبين أ. أبو خاطر دور مديرية التربية والتعليم شرق خان يونس في التواصل مع الطلبة ودعمهم وتوفير ما يلزم من الخدمات والتسهيلات لهم طوال العام الدراسي الماضي حتى كانت هذه النتيجة المرضية في نسبة النجاح لهذا العام والتي تعكس مقدار الجهد الذي بذله الطالب والمعلم على حد سواء مقدما شكره للمعلم الفلسطيني ومباركا لأولياء أمور الطلبة نجاح أبنائهم وتفوقهم.

من جانبه شكر أ. حافظ المصري عمادة فرع الجنوب على مساهمتها في إقامة هذا الحفل لتكريم ثلة مميزة من طلبة الثانوية العامة المتفوقين على مستوى مديرية شرق خان يونس ، وبين أن فريق سفراء التغيير هو فريق شبابي يضم العديد من الطلبة الخريجين من الجامعات الفلسطينية في القطاع، يعملون بشكل تطوعي لخدمة طلبة العلم في كافة المراحل الدراسية، وذلك من خلال التواصل والعمل المشترك مع مديريات التربية والتعليم ومختلف الجامعات والكليات في قطاع غزة، ودعا أ. المصري كافة الجهات المعنية لدعم ورعاية الفرق الشبابية وتوفير ما يلزم لها لكي تطور عملها في خدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام وطلبة العلم بشكل خاص.

وخلال كلمة أولياء أمور الطلبة المتفوقين عبر د. محمد جواد الفرا عن مشاركته الفرحة مع الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم لهذا النجاح الباهر الذي حققه هؤلاء الطلبة رغم الظروف القاهرة التي عايشوها والتي يعاني منها قطاع غزة بشكل عام وقدم د. الفرا شكره لفرع الجنوب ومديرية التربية والتعليم شرق خان يونس على احتضانهم ورعايتهم لطلبة العلم وتكريمهم داعيا إلى توفير مزيد من سبل الدعم والتسهيلات والمساعدات للطلبة ليتمكنوا من الحصول على خدمة التعليم الجامعي .

وخلال كلمة الطلبة المتفوقين عبرت الطالبة سما حسونة عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في هذا الحفل ووجودها في هذا الصرح العلمي الرائد وشكرت جميع القائمين على هذا الحفل مؤكدة على حرص الطلبة المتفوقين على مواصلة التفوق خلال مسيرتهم الجامعية وشكرت الطالبة حسونة أولياء الأمور على دعمهم ومساندتهم اللامحدودة لأبنائهم الطلبة وها هم اليوم يحصدون ثمرة هذا الدعم وتلك المساندة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المتميزة في ظل أجواء من الفرحة والبهجة لدى الطلبة وذوييهم وأختتم الحفل بتقديم الهدايا وشهادات التقدير للمتفوقين.