خضوري تستقبل وفدا من الصين لبحث سبل التعاون المشترك

خضوري تستقبل وفدا من الصين لبحث سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
استقبل عميد كلية العلوم وتكنولوجيا الزراعة د. تحسين سياعرة وفدا أكاديميا صينيا من جامعة نورث ويست ترأسه الباحث و الدبلوماسي البروفسور زكريا أبو دبوسة وضم ثمانية من الأكاديميين و طلاب الدارسات العليا من الجامعة المذكورة.

في بداية اللقاء رحب د. سياعرة بالوفد الزائر و اشاد بعمق العلاقات الفلسطينية الصينية آملا بالمزيد من توطيد العلاقات والشراكة الحقيقة بين الجامعتين بما يخدم الطلبة ويطور المنظومة التعليمية، مقدماً نبذة عن المراحل التاريخية لجامعة خضوري والتطورات السريعة التي شهدتها في السنوات الأخيرة.

وتطرق د. سياعرة  إلى المشاكل التي يواجهها التعليم العالي في فلسطين عموما وجامعة خضوري خصوصا، و ذلك بحكم موقعها بالقرب من الخط الأخضر الذي يعد نقطة تماس ببن الفلسطينيين و الإسرائيليين، إضافة إلى حقل الرماية القابع في داخل حرمها الجامعي، معرجا على الآثار البيئية المدمرة لمصانع الموت جيشوري المحاذية لحدود الجامعة.

و من جهته أعرب البروفيسور أبو دبوسة عن سعادته وسعادة الوفد الزائر بالزيارة موضحاً أن الهدف منها هو التعرف على الجامعة والاطلاع على الانتهاكات الإسرائيلية بحق حرمها، وأشار أبو دبوسة إلى إمكانية التعاون ما بين الجامعتين خاصة في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات و علوم التربة.

و في نهاية الجولة اصطحب فريق العلاقات العامة الوفد بزيارة حول الحرم الجامعي.