المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج يشيد بقرار ايرلندا مقاطعة المستوطنات

المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج يشيد بقرار ايرلندا مقاطعة المستوطنات
رام الله - دنيا الوطن
أبدى المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج تقديره لاعتماد مجلس الشيوخ الايرلندي قرارًا بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية، ومعاقبة كل من يستورد أو يقدم لها أي خدمات، وتجريم كل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية.

واعتبر المؤتمر في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد 15-7-2018 ذلك خطوة مهمة في تجريم سلوك الاحتلال وسياساته الاستيطانية، وفي التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدراته.

ودعا أحمد مشعل رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المؤتمر، باقي دول العالم ودول الاتحاد الأوروبي بشكل خاص لأن تحذو حذو إيرلندا في مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وعزله، والوقوف مجددًا إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم ودعم حقوقه وعدالة قضيته.

وشكر مشعل، عضو مجلس الشيوخ الايرلندي السيناتور المستقلّة فرانسيس بلاك على تقدمها بمقترح القرار وعلى تصميمها على الخروج بموافقة مجلس الشيوخ (السيناد) ودفاعها عنه حتى اللحظة الأخيرة التي توجت بفوز المقترح بالتصويت، رغم ضغط الحكومة وحزبها على بعض أعضاء المجلس وحرصها الشديد على عدم نجاح التصويت لصالح المقترح.

واعتبر مشعل هذا القرار خطوة ايجابية وانتصاراً جديداً لحملات المقاطعة والمنظمات التضامنية ولكل أحرار العالم الذين يدعمون الحقوق الفلسطينية ويدافعون عن قيم الحرية والعدالة والمساواة.

 

التعليقات