إتحاد المقاولين يدعو لمقاطعة مكتب تسويق الأنترلوك وحجر الجبهة

رام الله - دنيا الوطن
فى ظل الحرب الشرسة والحصار المدمر لتمرير صفقة القرن وتصفية القضية الوطنية .

توجهنا لأصحاب مصانع الإنترلوك وحجر الجبهة وكذلك مصانع الاسفلت برسائل نطالبهم فيها بتحرير الأسعار عملا بنظام السوق الحر الذي لا يجيز الاحتكار .

ويدعم المنافسة الحرة وفق آليات العرض والطلب تماشيا مع قانون العطاءات الحكومية وقانون الشراء العام الذي يبيح المنافسة ولا يبيح الاحتكار . 

رغم الأزمات المتلاحقة وآخرها إغلاق معبر كرم أبو سالم واستنفار الجميع لمواجهة آثاره المدمرة .. خرج علينا ما يسمي بمكتب تنسيق بلاط الإنترلوك وحجر الجبهة بخطوة مستفزة غير محسوبة النتائج وتناقض التوجه الوطني وذلك برفع أسعار منتجاتهم عن سعر البيع المنطقي بما يزيد عن 40% والمحسوبة من ذوي الاختصاص .. الأمر الذي نعتبره خطرا وشاذا ومستهترا بالصالح والمال العام ..ويضر كل المقاولين .

 لذا فإننا في اتحاد المقاولين ندعو كافة المقاولين لمقاطعة هذه المنظومة الاحتكارية وعدم التعامل معها لحين استجابتهم لمطلب الاتحاد بسيرهم في الركب الوطني عبر إغلاق مكتب التنسيق وتحرير الأسعار علي قاعدة المنافسة الحرة مع حرصنا الشديد علي تحقيق مصالح الجميع بالربح المنطقي العادل...الذي يأخذ بعين الاعتبار ارتفاع أو انخفاض مدخلات الإنتاج علي حد سواء.

كما ونطالب الوزارات المعنية وجهات الاختصاص بالوقوف عند مسئولياتها الأدبية والقانونية لحماية قطاع الإنشاءات ومنع الاحتكار والاستغلال .

علما بأن الاتحاد بصدد إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير هذه المنتجات من مصادر أخري وذلك بعد التشاور مع الزملاء المهتمين بأعمال الطرق والبنية التحتية ..مع تعهد الاتحاد بتوفير الحماية النقابية للمقاولين المتضررين لدي كافة الجهات المشغلة .