نادي سكاي برقة ينظم ورشة عمل للناجحين في امتحان الانجاز

رام الله - دنيا الوطن
نظم نادي سكاي برقة وبالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية ونادي برقة الرياضي ومجلس قروي برقة ورشة عمل للطلاب الناجحين في امتحان الانجاز حول اختيار التخصص الجامعي والحياة الجامعية والخيارات المتاحة.

وذلك بحضور مجموعة من الاكاديميين واصحاب المهن الناجحة في قرية برقة وقد شارك في اللقاء كل من البرفسور جمال ابو عمر ، والمهندس رائد ذيب، والدكتور عصام دغلس ، والاستاذ مامون دسوقي ، والعقيد كفاية دغلس، والنقيب محمد حجة، وجهاد الشريدة، والسيدة أميرة مسعود ، والمهندس محمد دغلس حيث قام المشاركين بعرض تجاربهم العلمية والعملية واسباب النجاح الذي وصلوا اليه في مناصبهم الحالية.

وبدات الورشة بكلمة ترحيبية من اعضاء نادي سكاي حيث قدمو اجمل التهاني للطلاب والطالبات والذين انهوا امتحان الانجاز بنجاح وكذلك للرؤية العالمية ونادي برقة الرياضي ومجلس قروي برقة على رعاية هذا اللقاء الاول من نوعه، حيث تم استعراض ابرز المشاكل التي يعاني منها الطلبة الخريجيين من ناحية اختيار التخصص المناسب ومدى ملائمته لسوق العمل.


وقد تحدث المشاركين عن اهمية اختيار التخصص المناسب من ناحية الرغبة وكذلك حاجة سوق العمل اضافة الى المشاكل التي قد تواجه الطلاب الجدد واشار المشاركين
بالورشة الى اهمية ان يكون الاختيار نابع من داخل الطلبة وليس نتيجة لرغبة الاهل او المكانة الاجتماعية، واتفق الجميع على اهمية توجه الطلاب الى التخصصات المهنية والتي بحاجة اليها السوق وخاصة في ظل ارتفاع نسب البطالة بين بعض التخصصات وذلك نتيجة لزيادة اعداد الخريجيين في بعض التخصصات وضعف الطلب من السوق المحلي.

وبعد ذلك تم طرح اسئلة من الطلاب الناجحين حول التخصصات التي يفكرون الالتحاق بها ومدى ملائمتها لحاجة سوق العمل، وفي ختام الورشة قدم الحضور شكره لنادي سكاي برقة والمؤسسات الراعية لهذه الورشة لاهميتها وخاصة في هذا الوقت
ولمساعده الطلاب في تحديد مستقبلهم والحد من ارتفاع نسب البطالة بين الخريجيين.