بعد "تحرشها" بالمهندس.. سعوديون يطالبون بعودة "الهيئة" وآخرون يسخرون: "اعتقد أنها شبح أو باتمان"

بعد "تحرشها" بالمهندس.. سعوديون يطالبون بعودة "الهيئة" وآخرون يسخرون: "اعتقد أنها شبح أو باتمان"
توضيحية
خاص دنيا الوطن
تتجلى لك جميع العقائد والأفكار في الفضاء الأزرق حين يقع حدث غريب يثير الجدل مثلما حدث مع فتاة سعودية قامت بتجاوز كل الحواجز لتحتضن فنانها المفضل "ماجد المهندس".

تلك الحادثة لم تنته بإلقاء القبض على الفتاة مجهولة الهوية واتهمامها بقضية "تحرش مكتملة الأركان" كما يقول رجال القانون، بل فجرت جدلاً كبيراً على تويتر.

حيث تصدر هاشتاج " بنت تضم ماجد المهندس" تويتر بأكثر من 128 ألف مُغرد.

عدداً كافياً لإبداء جميع الآراء التي كان معظمها يُطالب بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) التي تم تقليص صلاحياتها التنفيذية من قبل مجلس الوزراء السعودي عام 2016.

وكتبت المغردة ريم الشمري: " لانريد ترفيه محرم لانريد قيادة سيارة لانريد اختلاط لانريد انحلال لانريد حفلات غنائيه نريد وظيفه نريد سكن نريد حياه كريمه نريد تمسكنا بديننا وعاداتنا وتقاليدنا نريد هيئتنا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أعيدوا سعوديتنا القديمة".

بينما استعان مطلق بن فهد باقتباس كالتالي :"عندما تكبرون ويخرج من صلبكم فتيات ستعرفون قيمة الهيئة جيداً
نايف بن عبدالعزيز".

أما من يملكون حس الفكاهة، اكتفوا بإعادة تمثيل المقطع بطريقة كوميدية، أو التعقيب عليه بشكل ساخر كالتالي:



 



 


 

 



واختلفت الآراء باختلاف التوجهات كما تبين من جولة لـ"دنيا الوطن" في هذا الفضاء :




















من جانبه وصف المحامي والمستشار القانوني، مراد الصبيح، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، تصرّف الفتاة بأنه "قضيّة تحرّش برجل مكتملة الأركان".

وقال الصبيح: "بالنظر إلى الفعل الذي قامت به الفتاة فإنه يُعتبر تحرّشاً، وذلك استناداً للمادة الأولى من نظام مكافحة التحرّش الصادر بالمرسوم الملكي أخيراً".

ولفت إلى أن النظام يقتضي إحالة المتهمة بعد استكمال إجراءات القبض عليها إلى النيابة العامة خلال 24 ساعة، موضحاً أن أن النيابة ستحقّق مع الفتاة، وتُعِدّ لائحة دعوى عامة من قبل المدّعي العام.

وأشار إلى أنه وفقاً لنظام مكافحة التحرّش فإن المتّهمة ستواجه عقوبة السجن مدة لا تزيد على سنتين، وغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ریال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك حسب المادة السادسة من نظام مكافحة التحرّش.

واعتبر أن "تصرّف الفتاة يُعتبر تعدّياً على خصوصيّة فرد وحياته الشخصيّة، فضلاً عن أنه يحمل مدلولات جنسيّة، وهو فعل محظور شرعاً ونظاماً وفقاً للقوانين في المملكة العربية السعودية".

والجدير ذكره أنها ليست المرة الأولى التي تسجِّل فيها السعودية أحداثاً مشابهة، إذ انتشرت مؤخراً مقاطع فيديو لفتيات سعوديات في أحضان الفنان اللبناني راغب علامة، خلال التقاط صور شخصية معه.

 

التعليقات