فيديو يستفز مشاعر الجزائريين بطله طفل أفريقي .. والسلطات تتدخل

فيديو يستفز مشاعر الجزائريين بطله طفل أفريقي .. والسلطات تتدخل
مشهد من الفيديو
رام الله - دنيا الوطن
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو صادم يرصد لحظة صفع رجل جزائري طفل أفريقي مهاجر وضربة بطريقة وحشية في أحد محطات الحافلات بمحافظة عنابة غرب البلاد.

أظهر مقطع الفيديو الطفل الذي لا يتجاوز عمره الـ 10 سنوات، وهو يتحدث مع العامل في محطة الحافلات، ولكن جاءت ردة فعل الأخير صادمة حيث صفع الطفل على وجهه مما تسبب في سقوطه على الأرض ودخل الطفل في نوبة بكاء وسط ضحكات الموجودين، مما أثار غضب واستياء المغردون الجزائريون وطالبوا بمحاسبة الرجل على تصرفه البشع مع الطفل.

واستجاب وزير الداخلية الجزائري، نور الدين بدوي، لهذا الغضب، وأكد في تصريح صحفي أنه فتح تحقيق في الفيديو، وشدد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية الصارمة فيما يتعلق بالحادثة.

وأصدرت مصالح ولاية بياناً جاء فيه أن "ولاية عنابة قامت بتحريك الدعوى العمومية من خلال إيداع شكوى ضد مجهول، لدى السلطات القضائية، وذلك بقصد متابعة مرتكب هذه الأفعال المدانة وغير المقبولة".

وأضاف البيان الذي أعادت صحيفة الشروق الجزائرية نشره: "على هذا الأساس فإن السلطات العمومية تعلم الرأي العام، بأن كل مساس بالسلامة الجسمية أو النفسية لأي شخص بغض النظر عن عرقه أو جنسيته سيكون محل متابعة جزائية صارمة وفقا للقوانين سارية المفعول".


 

التعليقات