تشيلسي ينهي خدمات مدربه الإيطالي كونتي رسمياً

تشيلسي ينهي خدمات مدربه الإيطالي كونتي رسمياً
رام الله - دنيا الوطن
أعلن نادي تشيلسي الانكليزي الجمعة إنهاء خدمات مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي بعد موسمين له على رأس الجهاز الفني للفريق اللندني.

وقال تشيلسي في بيان رسمي: "قرّر نادي تشيلسي وأنطونيو كونتي وضع حد للتعاون بينهما".

وتابع: "نتمنى لأنطونيو الكثير من النجاح في باقي مسيرته".

وقاد كونتي (48 عاماً) تشيلسي إلى لقب الدوري الانكليزي الممتاز في الموسم قبل الماضي، وإلى إحراز كأس انكلترا بفوزه على مانشستر يونايتد 1-صفر في آيار/مايو الماضي، لكنّ الفريق حلّ خامساً في ترتيب البطولة الماضية وفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وكانت تقارير صحفية انكليزية عدة أشارت إلى أنّ تشيلسي سيستغني عن كونتي ويتعاقد مع مواطنه ماوريتسيو ساري مدرب نابولي الإيطالي السابق الذي حلّ بدلاً منه كارلو أنشيلوتي.

وارتبط اسم ساري (59 عاماً) بتدريب تشيلسي حتى قبل رحيله عن نابولي الذي قاده إلى مركز الوصيف في الـ"كالتشيو" للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وذكرت التقارير أيضاً أنّ ساري سيختار جوفاني مارتوتشييلو، مساعده السابق في إمبولي، وجانفرانكو زولا لاعب تشيلسي بين 1996 و2003 في الجهاز الفني الجديد للفريق الإنكليزي.

ويتعين على تشيلسي دفع تعويض لكونتي بنحو 10 ملايين يورو في حال عدم تدريبه لأي فريق العام المقبل.

ودأب تشيلسي على التعاقد مع مدربين إيطاليين منذ أن اشترى رجل الأعمال الروسي الثري رومان أبراموفيتش النادي اللندني عام 2004، فتعاقد مع كلاوديو رانييري، وروبرتو دي ماتيو وكارلو أنشيلوتي بالإضافة إلى أنطونيو كونتي.

التعليقات