تقرير: 177 شهيدًا خلال النصف الأول من العام 2018
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت معطيات نشرها تقرير صادر، اليوم الثلاثاء، عن مركز "عبد الله الحوراني" للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن قوات الاحتلال قتلت 177 فلسطينياً خلال النصف الأول من العام الجاري.
ولفت التقرير إلى قتل قوات الاحتلال، خلال النصف الأول من العام الجاري 177 مواطناً فلسطينياً في الأراضي الفلسطينية المحتلة، 152 منهم من قطاع غزة، و25 من الضفة الغربية.
وأشار التقرير إلى إصابة نحو 20 ألف مواطن فلسطيني، من خلال إطلاق الرصاص الحي والمعدني والغاز السام، حيث أصيب نحو 15 ألفاً و700 فلسطيني في قطاع غزة، ونحو 4 آلاف و400 فلسطيني من الضفة الغربية والقدس المحتلين.
واعتقلت سلطات الاحتلال نحو 3 آلاف و500 فلسطيني في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من بينهم 647 طفلاً و68 سيدة.
ووفقاً للتقرير فقد بلغ عدد البيوت والمنشآت التي هدمها الاحتلال خلال النصف الأول من العام الجاري 232، من بينها 51 منزلاً و181 منشأة، و11 حالة "هدم ذاتي" في القدس، قام أصحابها بهدمها ذاتياً تجنباً لدفع غرامات باهظة، بالإضافة إلى هدم أربع منازل تعود لأسرى وشهداء، ممن تتهمهم سلطات الاحتلال بتنفيذ عمليات ضدها.
وبلغت عمليات الهدم في مدينة القدس ما نسبته 44 في المائة من مجمل ما تم هدمه خلال النصف الأول من العام، وأخطرت سلطات الاحتلال خلال النصف الأول من العام الحالي 190 بيتاً ومنشأة بالهدم ووقف البناء.
كما وبلغ عدد المقتحمين للمسجد الأقصى خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 16 ألف مستوطن، من بينهم أعضاء في الـكنيست.
وصادقت سلطات الاحتلال خلال النصف الأول من العام الجاري على إنشاء مستوطنة جديدة جنوب مدينة نابلس تحمل اسم (عميحاي)، بالإضافة إلى شرعنة البؤرة الاستيطانية (حفات جلعاد) قرب بلدتي (جيت)، و(فرعتا) غرب مدينة نابلس، وشق طرق استيطانية إليها.
وحسب التقرير النصف سنوي، فقد صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال النصف الأول من العام الجاري 337 دونماً من أراضي المواطنين في الضفة الغربية، وقامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وقطعان المستوطنين بتجريف مئات الدونمات من أراضي المواطنين الزراعية في محافظات سلفيت ونابلس وأريحا والخليل.
كما وتصاعدت وتيرة اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية بشكل كبير، وأسفرت تلك الاعتداءات عن استشهاد أربعة مواطنين، وإصابة 106 مواطناً، من بينهم 19 طفلاً.
وشملت اعتداءات المستوطنين، تنفيذ 27 عملية دهس على طرقات الضفة الغربية، أسفرت عن استشهاد ثلاثة مواطنين، وإصابة 25 مواطناً بجراح مختلفة، من بينهم 10 أطفال، فيما وقعت 10 حوادث لإطلاق النار من قبل عصابات المستوطنين، أسفرت عن استشهاد مواطن.
وأقدم المستوطنون على اقتلاع وحرق نحو 3 آلاف و550 شجرة مثمرة، بالإضافة إلى قتل وسرقة نحو 100 رأس من الماشية، وإعطاب إطارات نحو 175 سيارة.
أظهرت معطيات نشرها تقرير صادر، اليوم الثلاثاء، عن مركز "عبد الله الحوراني" للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن قوات الاحتلال قتلت 177 فلسطينياً خلال النصف الأول من العام الجاري.
ولفت التقرير إلى قتل قوات الاحتلال، خلال النصف الأول من العام الجاري 177 مواطناً فلسطينياً في الأراضي الفلسطينية المحتلة، 152 منهم من قطاع غزة، و25 من الضفة الغربية.
وأشار التقرير إلى إصابة نحو 20 ألف مواطن فلسطيني، من خلال إطلاق الرصاص الحي والمعدني والغاز السام، حيث أصيب نحو 15 ألفاً و700 فلسطيني في قطاع غزة، ونحو 4 آلاف و400 فلسطيني من الضفة الغربية والقدس المحتلين.
واعتقلت سلطات الاحتلال نحو 3 آلاف و500 فلسطيني في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من بينهم 647 طفلاً و68 سيدة.
ووفقاً للتقرير فقد بلغ عدد البيوت والمنشآت التي هدمها الاحتلال خلال النصف الأول من العام الجاري 232، من بينها 51 منزلاً و181 منشأة، و11 حالة "هدم ذاتي" في القدس، قام أصحابها بهدمها ذاتياً تجنباً لدفع غرامات باهظة، بالإضافة إلى هدم أربع منازل تعود لأسرى وشهداء، ممن تتهمهم سلطات الاحتلال بتنفيذ عمليات ضدها.
وبلغت عمليات الهدم في مدينة القدس ما نسبته 44 في المائة من مجمل ما تم هدمه خلال النصف الأول من العام، وأخطرت سلطات الاحتلال خلال النصف الأول من العام الحالي 190 بيتاً ومنشأة بالهدم ووقف البناء.
كما وبلغ عدد المقتحمين للمسجد الأقصى خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 16 ألف مستوطن، من بينهم أعضاء في الـكنيست.
وصادقت سلطات الاحتلال خلال النصف الأول من العام الجاري على إنشاء مستوطنة جديدة جنوب مدينة نابلس تحمل اسم (عميحاي)، بالإضافة إلى شرعنة البؤرة الاستيطانية (حفات جلعاد) قرب بلدتي (جيت)، و(فرعتا) غرب مدينة نابلس، وشق طرق استيطانية إليها.
وحسب التقرير النصف سنوي، فقد صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال النصف الأول من العام الجاري 337 دونماً من أراضي المواطنين في الضفة الغربية، وقامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وقطعان المستوطنين بتجريف مئات الدونمات من أراضي المواطنين الزراعية في محافظات سلفيت ونابلس وأريحا والخليل.
كما وتصاعدت وتيرة اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية بشكل كبير، وأسفرت تلك الاعتداءات عن استشهاد أربعة مواطنين، وإصابة 106 مواطناً، من بينهم 19 طفلاً.
وشملت اعتداءات المستوطنين، تنفيذ 27 عملية دهس على طرقات الضفة الغربية، أسفرت عن استشهاد ثلاثة مواطنين، وإصابة 25 مواطناً بجراح مختلفة، من بينهم 10 أطفال، فيما وقعت 10 حوادث لإطلاق النار من قبل عصابات المستوطنين، أسفرت عن استشهاد مواطن.
وأقدم المستوطنون على اقتلاع وحرق نحو 3 آلاف و550 شجرة مثمرة، بالإضافة إلى قتل وسرقة نحو 100 رأس من الماشية، وإعطاب إطارات نحو 175 سيارة.

التعليقات