جاد الله يسلم رسالة خطية من الوزير المالكي لنظيره الفرنسي

جاد الله يسلم رسالة خطية من الوزير المالكي لنظيره الفرنسي
رام الله - دنيا الوطن
التقى القائم بأعمال سفارة فلسطين في فرنسا بالإنابة د. ناصر جاد الله بالسيد يانيك تاغون مدير دائرة مصر والشرق العربي في الخارجية الفرنسية.

وقام جاد الله خلال اللقاء بتسليم السيد تاغون رسالة خطية موجهة من وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني د. رياض المالكي لنظيره الفرنسي جان إيف لودريان. الرسالة تتطرق إلى الانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الارض الفلسطينية والمواطن الفلسطيني كالاستيطان ومصادرة الاراضي والحصار الظالم على قطاع غزة وطرد السكان الفلسطينيين من قراهم واراضيهم.

 كما يحدث حالياً في تجمع الخان الاحمر قرب القدس المحتلة، وايضاً السرقة الموصوفة التي تقوم بها اسرائيل لاموال الضرائب الفلسطينية. 

وطالب الوزير المالكي في رسالته فرنسا والأسرة الدولية بالتحرك العاجل من اجل وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عقود مشدداً على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار السلام العادل وبحقوقه المشروعة وخاصة حقه في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة بعاصمتها القدس.


كما تطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية الفلسطينية الفرنسية وضرورة تعزيزها بما يصب في صالح الشعبين الصديقين وفي صالح ترسيخ السلام العادل وإعادة الاستقرار الى المنطقة.

واكد جاد الله على الارادة الفلسطينية بالارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين فلسطين وفرنسا سواء في جميع المجالات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وخاصة العلاقات اللامركزية التي تجمع بين الاقاليم والمدن الفرنسية والمدن والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات.

من جهته اعرب السيد تاغون على تمسك فرنسا بموقفها الثابت في دعم حل الدولتين ومعارضتها لكل الاجراءات الاحادية التي تقوم بها اسرائيل خاصة في مصادرة الاراضي وتوسيع الاستيطان لما له من اثر سلبي على حل الدولتين وعلى الجهود المبذولة لإحياء المفاوضات بين الجانبين.

التعليقات