"باي بال" تبعث رسالة إلى عميلة ميتة: وفاتك تنتهك القانون

"باي بال" تبعث رسالة إلى عميلة ميتة: وفاتك تنتهك القانون
رام الله - دنيا الوطن
في أغرب إجراء إداري بعثت شركة "باي بال" PayPal لخدمات الدفع الآلي رسالة إلى سيدة - اتضح أنها ماتت إثر مرضها بالسرطان - لتُخطرها بأن وفاتها انتهكت قوانين الشركة ويمكن أن تتخذ ضدها إجراءً قانونيًا نتيجة لذلك.

واعتذرت الشركة بعد إدراكها لما حدث لزوج الراحلة، ثم بدأت تحقيقًا لمعرفة الطريقة التي بُعثت بها تلك الرسالة، وانتشر الأمر بعد تواصل الزوج مع شبكة «بي بي سي»، قائلا: إنه يهدف لتوعية المؤسسات بالضرر الذي يمكن أن تسببه الرسائل الآلية.

وقد أخبر الأطباء ليندسي بإصابتها بمرض سرطان الثدي قبل ذلك بعام ونصف العام، ثم استشرى المرض إلى رئتيها ودماغها.

وأبلغ زوج السيدة ديردل الشركة بوفاة زوجته قبل ثلاثة أسابيع، ثم أرسل نسخة عن شهادة وفاتها ووصيتها وبطاقتها الشخصية كما طُلب منه، فإذا به يتلقى رسالة باسمها بعثت إلى بيتهما في باكلبيري في ويست بيركشير تحمل العنوان التالي: "هام: يرجى قراءة هذه الرسالة بتمعّن"، ويقول نص الرسالة إن السيدة ديردل مدينة للشركة بمبلغ 3،200 جنيه إسترليني لأنها "انتهكت الشرط 15.4 سي من الاتفاقية بينك وبين "باي بال" لأننا توصلنا بخبر وفاتك، وهو انتهاك لا يمكن إصلاحه".

وأخبرت الشركة ديردل أنها ستولي ما حدث أهمية قصوى، كما ألغت طلب الغرامة فورًا، وتقدم المتحدث الرسمي باسمها باعتذار قائلًا: "أعتذر للسيد ديردل على ما سببته هذه الرسالة من معاناة، إننا ننظر في الأمر بشكل عاجل وعلى تواصل مباشر مع السيد ديردل لمساندته".

أما ديردل فقال إن موظفًا في "باي بال" أخبره بوجود احتمالات لما حدث وانهم طمأنوه أنه مهما كان السبب، فسيجري التحقيق فيه، رغم تأكيدهم عدم إمكانية مشاركته تفاصيل الموضوع لأنه يعد "أمرًا داخليًا".

وقال زوج الراحلة: "أنا في حالة ذهنية أفضل الآن وعدت إلى توازني وقادر على التعامل مع هذا النوع من الأوراق، لكني عضو في الجمعية الخيرية للأرامل صغار السن وقد مرّت عليّ أشياء مشابهة وشهدت بنفسي كيف يمكن لمثل هذه الرسائل أن تؤثر بشكل سلبي على متلقيها".

وأضاف: "لست بصدد إحداث أي إشكالات، لكن هدفي أن تدرك (باي بال) وغيرها من المنظمات التي قد تقوم بشيء من هذا القبيل، الضرر الذي يمكن أن تحدثه لشخص ما زال في طور الحزن على وفاة من يحب".

التعليقات