غضب فلسطيني من قناة (العربية) بسبب فيلم وثائقي يتبنى الرواية الإسرائيلية

غضب فلسطيني من قناة (العربية) بسبب فيلم وثائقي يتبنى الرواية الإسرائيلية
جانب من الفيديو
رام الله - دنيا الوطن
أثار عرض قناة (العربية) فيلمًا وثائقيًا عن نشأة إسرائيل، الغضب الكبير في الأوساط الفلسطينية، بسبب تبنيه الرواية الإسرائيلية الكاملة، حيث اعتبر الفلسطينيون أن الفيلم يروّج لإسرائيل، رغم مأساة النكبة على الفلسطينيين، حيث ما زالت مأساتها تضرب الفلسطينيين، لا سيما المُهجّرين منهم.

وأطلقت قناة (العربية) اسم (النكبة) على فيلمها الوثائقي، حيث يحتوي الفيلم من جزأين، وتطرق إلى ظروف نشأة إسرائيل على أرض فلسطين.

إلى ذلك، دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وزراء الإعلام العرب، إلى اتخاذ موقف حاسم إزاء قناة (العربية) ومحاسبة إدارتها، على خلفية بثها فيلماً وثائقياً، يروج لرواية الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المنتدى في بيان صادر عنه: إن بث قناة (العربية) للفيلم يمثل سقوطاً مدوياً لها، ويميط اللثام عن دورها المشبوه لتشويه وعي الأجيال العربية، وأن ما قامت به القناة لصالح الاحتلال الإسرائيلي، وتطبيع وجوده في المنطقة العربية، متجاهلة عذابات الشعب الفلسطيني الرازح تحت نير الاحتلال منذ عقود، ومتجاوزة حق ملايين الفلسطينيين.

وأضاف المنتدى في بيانه: مما يزيد من خطورة هذا الفيلم الوثائقي المتجرد من كل قيم الإنسانية والقومية والدينية، أنه يأتي في ظل مخططات تصفية القضية الفلسطينية عبر (صفقة القرن) التي تروج لها الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب، الأمر الذي يضع علامات استفهام كبيرة حول دور قناة (العربية) في خدمة هذه المخططات التصفوية، ويثير التساؤلات حول تجندها لتزييف الوعي والتاريخ العربي عبر الانسلاخ من الحقائق الدامغة حول اغتصاب (العصابات الصهيونية)، لأرض فلسطين بدعم وإسناد من الانتداب البريطاني الذي نفذ وعد (بلفور) المشؤوم حول إقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين على حساب تشريد الشعب الفلسطيني، وانتزاعه من أرضه.

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قناة (العربية) بالاعتذار للجمهور العربي عما بدر منها، وحذف الفيلم الوثائقي المذكور من موقعها الإلكتروني، وعدم تكرار بثه بحال من الأحوال، والتكفير عن ذلك بإنتاج سلسلة أفلام وثائقية عن معاناة الشعب الفلسطيني تحت نير الاحتلال.




التعليقات