تعليم خان يونس يكرّم الطلبة الأوائل في الثانوية العامة "الإنجاز" 2018

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأربعاء الموافق 11/7/2018، في حفل تربوي مهيب بعنوان (فوج القدس) أوائل الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2018، في صالة رويال بالاس بحضور: د. أحمد الشيبي محافظ خان يونس، ومفتي خان يونس سماحة الشيخ إحسان عاشور، د. زياد ثابت عطوفة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، النائب في التشريعي عن خان يونس د. يونس الأسطل، ود. عبد الله عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي السابق، أ. صلاح أبو شرخ وكيل وزارة المواصلات، وأ. ماهر أبو صبحة الوكيل المساعد لوزارة الداخلية، ووفود مديريات التربية والتعليم بشرق غزة وشرق خان يونس، ورؤساء وعمداء الجامعات والكليات الفلسطينية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية بخان يونس، أ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. خالد المزين نقيب المعلمين بمحافظات غزة، وأ. خالد السيقلي ممثل اتحاد المعلمين، والوجهاء وممثلي مجالس العائلات في محافظة خان  يونس، وممثلي المؤسسات المجتمعية والمحلية الداعمة للمسيرة التعليمية، ولفيف من أولياء الأمور.

وفي كلمته وجّه د. صيدم التهنئة لجميع الطلبة وأولياء أمورهم بهذا النجاح والباهر، وعبر عن سعادته لمشاركته مديرية خان يونس نجاح أبنائها الطلبة، مؤكداً أن خان يونس تميزت في كافة المجالات فهي مدينة المتفوقين والمتميزين، وطالب الجميع بالاستمرار في مسيرة العلم ليكون لنا السبق على خريطة المعرفة العالمية، وأشاد د. صيدم بدور العاملين في قطاع التربية والتعليم وعلى وجه الخصوص في مديرية التربية والتعليم بخان يونس على هذا التميز والإبداع وتحدي كل المعيقات التي تواجه المسيرة التعليمية.

ومن جانبه أكد د. ثابت على أن إرادة أبنائنا الطلبة وتميزهم استطاع تحدي كافة الصعوبات والتحديات، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت عاماً دراسياً استثنائياً، ومع ذلك قدّم المعلمون والعاملون في الوزارة والمديريات والمدارس نموذجاً يحتذى به في الانضباط والعمل المتميز الذي كان نتاجه هذه اللوحة المشرقة من نتائج الثانوية العامة لعام 2018.

وأبرق د. ثابت تحية إجلال واكبار لكل العاملين في السلك التعليمي، وهنأ الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم، وترحم على أرواح شهداء مسيرة التربية والتعليم ومسيرة العودة، وخص بالذكر الشهيد عبد السلام يوسف عبد الوهاب.

وفي كلمة المديرية رحب أ. الفرا بالحضور، وشكرهم على مشاركتهم المديرية وطلبتها المتميزين فرحة التفوق والتميز، موضحاً أن المديرية حصلت في امتحان الثانوية العامة 2018 على مراكز متقدمة على مستوى فلسطين ومحافظات غزة، حيث احتلت الطالبة رانية العباسي المركز الأول في الفرع الأدبي على مستوى الوطن، والطالبة أماني أبو صبحة حصلت على المركز الخامس على مستوى المحافظات الجنوبية، بينما حازت الطالبة أيمان أبو زيادة على المركز العاشر في الفرع الأدبي على مستوى المحافظات الجنوبية، ونالت الطالبة رولا الهنداوي المركز التاسع في الفرع العلمي على مستوى المحافظات الجنوبية، موضحاً أن المديرية أطلقت على هذا الحفل عنوان "فوج القدس"، وهنأ أ. الفرا الطلبة وذويهم بتفوقهم، ودعاهم للاستعداد لمرحلة تعليمية جديدة تحتاج مزيداً من الجد والاجتهاد، مشيراً إلى أن الطلبة تفوقوا على قهر الحصار وانقطاع التيار الكهربي باستمرار، موضحاً أن المديرية ستواصل جهودها للحفاظ على هذا التميز في الأعوام القادمة، متمنياً التوفيق والنجاح للطلبة المتفوقين، وأبرق التحية لشهداء المسيرة التعليمية وخص بالذكر الشهيد عبد السلام عبد الوهاب، والطالب أحمد العاصي، وأثنى على جهود كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل.

وفي كلمة المتفوقين شكرت الطالبة رانية العباسي الحاصلة على المركز الأول على فلسطين في الفرع الأدبي، في كلمتها نيابة عن المتفوقين أسرة التربية والتعليم ومعلميها ومديرة مدرستها، وكل من عمل على إيصال الطلبة لهذا النجاح وتحقيق هذا التفوق، وأوضحت أن التفوق يحتاج إلى الجد والاجتهاد ولا يأتي من فراغ، فعلى من أراد العلا أن يسهر ويكد كي يصل لمبتغاه، وتحدثت الطالبة عن تحدي الطلبة لحروب ثلاث وحصار دام 12 عاماً وانقطاع مستمر للتيار الكهربي، وغيرها من التحديات التي تنوء عن حملها الجبال.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتميزة، وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين، ومديري ومديرات المدارس المتميزة، والطلبة المتفوقين، وكذلك المتفوقين من ذوي الإعاقة فرسان الإرادة.