مباشر | المؤتمر الصحفي للناطق باسم الحكومة بشأن فيروس كورونا

التربية: 47 مدرسة جاهزة في الغوطة الشرقية لعودة الطلاب إليها

رام الله - دنيا الوطن
أكد مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج لميلودي إف إم أن "العمل على إعادة تأهيل المدارس في الغوطة الشرقية بدأ منذ لحظة إعلان الجيش تحريرها وتفعيل كافة المؤسسات الخدمية وفي مقدمتها المدارس والأبنية التعليمية، وبتوجيه من وزير التربية ومحافظ ريف دمشق لتأمين عودة الطلاب إلى مدارسهم وإعادة ترميم وصيانة المدارس والكشف عنها بالإضافة لتقييم الأضرار فيها ".
.
وأشار فرج ضمن نشرة المحليات إلى جاهزية 47 مدرسة في كافة بلدات الغوطة الشرقية تضم أكثر من 37 ألف طالب وطالبة، مع العمل على تجهيز مناهج الفئة ب لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب، بالإضافة لمراكز الإقامة المؤقتة، موضحاً بدء العمل بإعادة تأهيل المدارس من منتصف شهر آذار الماضي ".

وبين فرج أن " مدينة دوما تحتوي على 10 مدارس تتضمن حوالي 18 ألف طالب من الصف الأول وحتى الصف التاسع، وفي حرستا مدرستين، كاشفاً عن تأهيل 5 مدارس في زملكا وعربين وعين ترما وسقبا وكفربطنا من قبل الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وهم بصدد إعادة ترميم مدرسة في مرج السلطان".
.
وتابع مدير تربية ريف دمشق: "تم التنسيق مع عدد من المنظمات الدولية لتأهيل 10 مدارس موزعين في أكثر من بلدة في الغوطة"، مؤكداً إقامة 17 مدرسة بالتعاون مع منظمة اليونسف بقيمة 400 مليون، وإنجاز 18 مدرسة بشكل فوري بقيمة 45 مليون، إضافة لتأهيل وترميم عدد من المدارس ضمن الخطة الإسعافية لمديرية التربية".
.
وأضاف فرج: " يوجد حوالي 39 مدرسة مدمرة بشكل كامل تم وضعها بمرحلة إعادة إعمار، حيث تتفاوت أضرارها بين الجزئي والكامل وذلك ضمن جهود محافظة الريف ومديرية الخدمات الفنية التي عملت على تقييم الأضرار للمدارس المدمرة ".

التعليقات