نار كرواتيا تصطدم بالأسود الثلاثة لانتزاع بطاقة العبور

نار كرواتيا تصطدم بالأسود الثلاثة لانتزاع بطاقة العبور
ارشيفية
خاص دنيا الوطن- حياة أبو عيادة
تنتظر فرنسا التي ضمنت مقعدها في نهائي كأس العالم الفائز من موقعة انجلترا وكرواتيا، اليوم الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، لتحديد الفريق، الذي ستتنازع وإياه على نجمة العظماء.

وهذه المرة الثالثة التي يطل فيها المنتخب الإنجليزي في نصف النهائي، أما كرواتيا التي تعتبر من أصغر الدول المشاركة في البطولة، فهذه المرة الثانية التي تصل لنصف النهائي، فقد حققت مفاجأة في نسخة 96 بتغلبها على فرنسا.

طريق إنجلترا كان ممهداً وسهلاً مقارنة بالفريق الكرواتي، فقد استطاع تجنب مواجهة الفرق القوية أوروغواي وفرنسا والبرازيل وبلجيكا، ويعتبر هذا اللقاء الثامن بين الفريقين، حيث حقق فيه الإنجليز أربعة انتصارات، وتعادلاً وحيداً.

الأسود الثلاثة الإنجليز، استطاعوا أن يسقطوا توقعات المحللين، خاصة أنه لم يتوقع أحد بلوغهم هذا الدور، ولكن يبدو أن علو مجد البريميرليج، الذي يلقى متابعة واسعة من عشاق المستديرة، كان له فضل في هذا التألق.

وفي دفة الصراع الأخرى في المباراة، يستعد المنتخب الكرواتي المدعوم من رئيسته التي لم تغب عن لقاءات فريقها، وبكل فخر ترتدي زي منتخبها، وتحضر بالمدرجات لمتابعة مباراة فريقها مع الأسود الثلاثة، الذين سيفعلون مابوسعهم لنزع بطاقة العبور.

ويستعد لوكا مودريتش ورفاقه؛ لخوض غمار حرب النزاع على بطاقة العبور، والوصول إلى نجمته الأولى، فقد أظهر المنتخب الكرواتي تألقه في هذه البطولة، وأكبر انتصاراته كان على الفريق الأرجنتيني بثلاثية نظيفة، ثم إقصائه للبلد المستضيف روسيا، بركلات الترجيح.

التعليقات