عاجل

  • إصابات بالاختناق بين المرضى في مجمع فلسطين الطبي

  • وزير الصحة يبعث بمناشدات عاجلة للمنظمات الصحية الدولية لوقف انتهاكات الاحتلال

  • مدير المجمع الطبي في رام الله يستنكر ما أقدم عليه الاحتلال من استهداف المرضى

  • الشيخ: الفرصة تاريخية لإعلان حركة حماس انضوائها تحت المظلة الشرعية

  • حسين الشيخ: الرئيس عباس أعطى تعليماته بإعادة بناء منزل عائلة أبو حميد

جمعية رابطة الخريجين المعاقين بصرياً تستهدف موظفي البنك الإسلامي الفلسطيني بدورة تدريبية

جمعية رابطة الخريجين المعاقين بصرياً تستهدف موظفي البنك الإسلامي الفلسطيني بدورة تدريبية
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جمعية رابطة الخريجين المعاقين بصرياً دورتها التدريبية بعنوان " تعليم طريقة برايل"  واستهدفت الدورة عدد من موظفي البنك الإسلامي الفلسطيني وافتتح اللقاء كل من رئيس مجلس الإدارة أ. نادر بشير و م. نسمة السيد مديرة البرامج  و أ. عليا ياغي مشرفة التنمية البشرية لدى البنك. 

وفي كلمته الافتتاحية رحب أ. نادر بشير بالحاضرين وتحدث حول أهمية موائمة الأماكن العامة والمؤسسات الخدماتية لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة عامة والأشخاص ذوي الإعاقة البصرية خاصة وشجع على ضرورة تبني سياسات واجراءات لصالح هذه الفئة. كما وأشار لأهم الاحتياجات والاهتمامات التي تشغل هذه الفئة وشجع على العمل المشترك لصالح هذه الفئة بالإضافة لضرورة تعميم التجربة على البنوك والمؤسسات المختلفة.

وافتتحت م. نسمة السيد اللقاء الأول وتحدثت عن أهمية هذه الدورة ودور الرابطة في خدمة هذه الفئة بالإضافة لأهم البرامج التي تتبناها الجمعية وأهمها مكتبة برايل والمكتبة الصوتية ودور هذه البرامج في تلبية احتياجات هذه الفئة. وأضافت أن هذه الدورة جاءت كحد الأنشطة الهامة التي تنفذها الرابطة لتعزيز ثقافة الموائمة التي تهدف لخلق مؤسسات وأماكن صديقة لذوي الإعاقة البصرية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة تشتمل على 30 ساعة تدريبية موزعة على شقين الأول منها يختص ب "القوانين والارشادات الخاصة بالتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية داخل البنوك", أما الآخر فيختص بتعليم المتدربين على طريقة برايل كتابة وقراءة.