“اشد" والتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا يكرمان الطلاب الفلسطينين

“اشد" والتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا يكرمان الطلاب الفلسطينين
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني"اشد" والتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا احتفالا تكريما حاشدا للطلاب الفلسطينيين الخريجيين من الجامعات والمتفوقين والناجحين في الشهادة الرسمية البكالوريا والبريفيه  في ملعب الهوبس لجمعية الغد بمخيم البرج الشمالي بحضور عضو اللمكتب السياسي للجبهة الديمقراطية *الرفيق ابو بشار* ومسؤول التجمع في لبنان الرفيق رائف احمد  ومسؤول الجبهة في منطقة صور الرفيق ابو ناجي وقيادة الجبهة واشد ومدراء المدارس والثانويات وممثلين  القوى والاحزاب اللبنانية والفلسطينية واعضاء المجالس البلدية والاختيارية واللجان الشعبية والاتحادات وفعاليات وطنية وتربوية واهلية وحشد كبير من الطلبة الناجحين وذويهم.

بعد الوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء والنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وكلمة ترحبية من الرفيقة اية مصطفى  والرفيقة زينب سرور،  ابتدأ المهرجان  بتكريم *للاستاذ رائف احمد*  بمشاركة قيادة الجبهة واشد  وتقديم درع اتحاد الشباب تقديرا لدوره وجهوده في خدمة القضية الفلسطينية  ولاسيما مخيم البرج الشمالي .

والقى *مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد في الجنوب الرفيق فؤاد لحسين*  كلمة الاتحاد وجه فيها التهنئة للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية واكد على اهمية العلم والتفوق الذي يشكل سلاحا قويا يواجه به شعبنا التحديات والمؤامرات ويبني جيلا متعلما يكمل مسيرة التحرير والعودة ، ودعا  الى مواجهات تقليصات الانروا ورفض اغلاق ودمج المدارس وضرورة معالجة كافة المشكلات التربوية التي تعترض تقدم المسيرة التعليمية.كما دعا الى الاهتمام بالطلبة الجامعيين وتوفير المنح الجامعية والعمل على انشاء جامعة مجانية للطلبة الفلسطينيين في لبنان .

وبختام كلمته وجه  التحية لابناء شعبنا الصامد في غزة والقدس والضفة واكد على اهمية الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام لمواجهة العدوان الاسرائيلي واجهاض صفقة القرن .

ثم تحدث *الاستاذ عدنان الجمل  مسؤول  التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا في منطقة صور* مهنئا الطلاب وذويهم على هذا النجاح الذي جاء بفضل جهود الطلبة والمعلمين والهيئات التربوية مشددا على ضرورة تظافر كل الجهود للارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب والعمل على الحفاظ على وكالة الانروا وتطوير خدماتها بما يخفف من المعاناة عن شعبنا . 

ودعا  الى مواجهة تقليصات الانروا ورفض اغلاق ودمج المدارس وضرورة معالجة كافة المشكلات التربوية التي تعترض تقدم المسيرة التعليمية. 

ثم القت *الطالبة الاء عيد* كلمة الطلاب الناجحين فوجهت  الشكر لاتحاد الشباب على اهتمامه بالطلاب وتكريمهم وتشجيعهم على التفوق واستكمال دراساتهم التعليميه واهدت هذا النجاح لابناء القدس ولشهداء مسيرات العوده في غزه الذين يرسمون بدمائهم طريق النصر والحريه وطالبت بمعالجة كل المشكلات التعليميه وتوفير المناخات السليمه التي تساهم في تحسين المستوى التعليمي للطلاب. 

وفي ختام الاحتفال تم *توزيع شهادات التقدير على الطلاب والخريجين* في جو من الفرح  والسعاده والبهجة  بهذا العرس الوطني المكلل بهامات عالية وفخر واعتزاز بطلاب الشعب الفلسطيني الذين اثبتوا للعالم اننا شعب يستحق الحياة.

التعليقات