عاصي : للقدس مكانة تاريخية وقدسية لدى كل العرب والمسلمين

رام الله - دنيا الوطن
اكد عبد الحميد عاصي مدير دائرة الثقافة في محافظة اريحا والاغوار على مكانة وقدسية القدس الشريف في ضمير ووجدان كل فلسطيني وكل عربي ومسلم غيور.وان دعم صمود اهلنا وشعبنا في القدس الشريف بكل ما نملك واجب وطني وديني.

وذلك خلال لقائه ظهر اليوم رئيس جمعية نور العين للمكفوفين المقدسية ومجموعة من المكفوفين وابناء مدينة القدس الشريف المشاركين بالمخيم تحت عنوان "يبوس الثقافي" , وذلك بحضور محمد الصياد رئيس الجمعية ورائد ابو صالح منسق المخيم ومحمد الفتياني مدير العلاقات العامة بالمحافظة وعلي علا رئيس اتحاد المعاقين في محافظة اريحا والاغوار.

ونقل عاصي للحضور تحيات محافظ اريحا والاغوار وترحيب اهل اريحا بهم بين اهلهم مؤكدا دعم المحافظ الكامل لكل نشاط او فعالية تسهم في دعم تعزيز صمود اهلنا والمؤسسات المقدسية هناك وذلك ترجمة لتعليمات الرئيس محمود عباس ببذل كل ما هو ممكن لتعزيز مقاومة وصمود اهل القدس وافشال مخططات الاحتلال وسياساتها نخو القدس الشريف.

وبين الصياد في حديث ل"وفا" ان المخيم تقيمه الجمعية بمبادرة وجهد ذاتي لتعزيز مكانة المؤسسات المقدسية وفي اطار الاهتمام بفئة المكفوفين ودمجهم في المجتمع واقامة انشطة مشتركة مع غير المكفوفين للدمج, واشار الصياد ان الفعاليات تستمر شهر وتشمل فعاليات وانشطة ثقافية وادبية وسياحية والتعرف على جغرافية الوطن منوها بحسن استقبال المحافظة لهم.

وبين ابو صالح ان الجمعية وكل المؤسسات المقدسية تعمل جاهدة لترسيخ وتثبيت الهوية الفلسطينية العربية في القدس الشريف وتتعرض لكل انواع المضايقات هي وكل المؤسسات الوطنية هناك. معربا عن امله بمزيد من الدعم المعنوي والمادي للمؤسسات المقدسية. وانشطتها وفعاليتها لترسيخ الواقع الثقافي والادبي الفلسطيني والمتواجد منذ بدايات التاريخ.

وكان علا رئيس اتحاد المعاقين باريحا والاغوار رحب بالحضور مؤكدا اهمية مخيمات وانشطة الدمج بين الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وباقي الفئات المجتمعية.

وقام الحضور بجولة في اروقة متحف الكوفية والذي يضم مقتينات الشهيد الراحل ياسر عرفات وجولة على الاماكن السياحية ولاثرية بمدينة اريحا.