عاجل

  • الزعنون: غداً سنبدأ بإرسال الدعوات لجميع أعضاء المجلس المركزي

  • الزعنون: كل الفصائل الأعضاء في المجلس المركزي ستحضر الاجتماع المقبل

  • الزعنون: سنبدأ بالاستعداد لدورة المجلس المركزي ولم نقر جدول الأعمال حتى اللحظة

  • الزعنون: رغبة الرئيس عباس عقد المجلس المركزي منتصف الشهر المقبل

  • أبو ليلى:(صفقة القرن) هي ليست خطة تسوية فلسطينية إسرائيلية فقط وإنما مخطط إقليمي شامل

  • أبو ليلى:لا ينبغي السماح أن تكون إجراءات التهدئة بديلاً عن إنهاء الحصار بشكل كامل

  • أبو ليلى:المطلوب من حماس تعجيل تنفيذ اتفاقات المصالحة وإنهاء سيطرتها على القطاع

  • أبو ليلى: لا أحد يتحدث عن الاعتراف بدولة غزة ضمن (صفقة القرن)

  • أبو ليلى:يجب المباشرة فوراً بتنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني بشأن تحديد العلاقة مع إسرائيل

  • أبو ليلى: يجب وضع خطة وطنية شاملة لمواجهة المخاطر وترتيب البيت الفلسطيني

  • أبو ليلى: من الضروري الآن الدعوة الفورية للحوار الوطني الشامل تحت إطار منظمة التحرير

محافظ الاسماعيلية يستقبل القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية

محافظ الاسماعيلية يستقبل القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية يرافقه محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة و المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد العقيد عماد ميلاد عزيز المستشار العسكرى للمحافظة تشيو نانشيان، القنصل العام لدولة الصين بالأسكندرية ومساعديه من أعضاء القنصلية والذى وصل الى الاسماعيلية فى زيارة ميدانية لتوديع محافظ الاسماعيلية نظرا لانتهاء فترة تولى قنصل الصين لمهام عمله بمصر تكريما له لدوره الفعال فى النهوض بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين ومغادرته للبلاد خلال الشهر الجاري.

وخلال اللقاء قدم المحافظ الشكر إلى قنصل الصين، على دوره المتميز فى توطيد العلاقات المصرية الصينية، وتطوير اتفاقيات التآخى بين المدن الصينية والاسماعيلية متمنيا له التوفيق فى مهمته القادمة، وأشاد بإدارته الناجحة خلال فترة تواجده فى مصر.

ومن جهته أكد قنصل الصين على عمق العلاقات المصرية الصينية وآواصر المحبة والآخاء التى تربط بين مصر والصين حكومة وشعبا منذ فجر التاريخ ومدى التفاعل والتواصل بين الجانبين لافتا إلى أن العلاقة بين الدولتين تشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

كما أشاد بجهود الحكومة المصرية وخطواتها الجادة فى تحسين المناخ الاقتصادى، مشيرا إلى أن المناخ المصرى أصبح جاذبا للاستثمارات الصينية خاصة بعد قانون الاستثمار الجديد مشيرا الى أن مصر تعد أفضل مقصدا سياحيا للسائح الصينى فهى دولة تمتلك حضارة عريقة وتاريخ كبير يجذب الصينيين مؤكدا على أنه بشكل شخصى سوف يحرص على زيارة مصر كسائح خلال الفترة القادمة .

وأضاف أن الرئيس السيسي قام ببناء علاقة استراتيجية قوية ومتينة بين مصر والصين منذ زيارته الأخيرة للصين، ثم جاءت زيارة الرئيس الصيني لمصر، والتي وقع خلالها 20 اتفاقية مشتركة بين الجانبين.

وأكد أن العلاقات المصرية الصينية علاقات وثيقة وثابتة مؤكدا أن مصر دولة هامة جدا ولها تأثير كبير فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أن استقرارها وأمنها يؤثر على العالم بأثره..مشددا على أن بلاده تقدر وتدعم دور مصر خاصة فى مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

 كما أشاد قنصل الصين بالتعاون الدولى المشترك بين الجانبين الصينى والمصرى وما أسفرت عنه العلاقات المصرية الصينية من ثمار هذا التعاون بين البلدين خلال تلك الفترة .

وفى ختام اللقاء تبادل المحافظ والقنصل الصينى الدروع والميداليات والهدايا التذكارية .

التعليقات