سليمان: زيارة المالكي لمحكمة الجنايات الدولية الأسبوع المقبل

سليمان: زيارة المالكي لمحكمة الجنايات الدولية الأسبوع المقبل
رام الله - دنيا الوطن
كشفت سفيرة فلسطين لدى هولندا روان سليمان عن زيارة وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي الى لاهاي الأسبوع المقبل ولقائه مع الأمينة العامة للمحكمة الجنائية الدولية والامين العام لمنظمة الأسلحة الكيماوية.

واوضحت سليمان لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الثلاثاء ان وزير الخارجية والمغتربين سيجري عدة لقاءات رسمية في لاهاي كما سيشارك في احتفالات الذكرى العشرين لتبني ميثاق روما.

وأشارت سليمان الى متابعة وفد من وزارة الخارجية والمغتربين ملف الجنائية الدولية باستمرار لتزويد المدعية العامة بكل ما يلزم من معلومات، لافتة الى تقديم تقرير للجنائية الدولية حول ما يجري في الخان الأحمر وما يتعرض له أبناء شعبنا من عمليات تهجير قصري.

وفيما يتعلق بالانضمام لمنظمة الأسلحة الكيماوية قالت سليمان إن دولة فلسطين ستشارك اليوم في أول اجتماع رسمي للمجلس التنفيذي للمنظمة وبدأت بتلقي الدعوات للمشاركة في البرامج والمنح التي تتبناها المنظمة.

وأضافت سليمان ان انضمام فلسطين للمنظمة دخل حيز التنفيذ منذ حزيران الماضي وجاء ضمن استراتيجية فلسطينية وضعتها وزارة الخارجية والمغتربين بتعليمات من السيد الرئيس محمود عباس لتعزيز المكانة القانونية لدولة فلسطين في المحافل الدولية.

وأشارت سفيرة فلسطين لدى لاهاي الى ان الانضمام لهذه المنظمة يشكل وسيلة لتأمين وحماية أبناء شعبنا من أي تهديد لاستخدام الاسلحة الكيماوية.

التعليقات