اجتماع لمناقشة التحضيرات النهائية ليوم الزي الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعا لمناقشة التحضيرات النهائية لمهرجان يوم الزي الفلسطيني الذي سيتم إقامته في محافظة قلقيلية في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وشارك في الاجتماع العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ ومدراء وممثلي الدوائر الرسمية، ولنا حجازي من مبادرة يوم الزي الفلسطيني.

وخلال الاجتماع ثمن المحافظ جهود مبادرة الزي الفلسطيني، مؤكدا على أهمية إحياء التراث والتمسك باللباس الفلسطيني الذي يعبر عن هوية الشعب الفلسطيني وثقافته الضاربة أعماقها في جذور التاريخ، ورمز من رموز التراث والهوية للشعب
الفلسطيني، خاصة في ظل ما يتعرض له التراث الفلسطيني من محاولات لسرقته من قبل الاحتلال، مشيرا الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من محاولات لتهجير المواطنين عن ارضهم وفرض واقع جديد على الارض تمهيدا لسرقتها، مطالبا بالإعداد الجيد لهذا اليوم لإبراز هوية محافظة قلقيلية من خلال لباسها التقليدي.

بدورها اطلعت لنا حجازي الحضور على الفعاليات التي ستقام خلال العام الحالي في المحافظات، مؤكدة ان الهدف من المبادرة حماية الزي الفلسطيني من السرقة، داعية إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الزي الفلسطيني.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة التحضيرات النهائية ليوم الزي الفلسطيني في محافظة قلقيلية بتاريخ 15 تموز.