وزارة الثقافة تنظم ورشة رسم في مخيم " أشبال القدس " الصيفي

رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة في طولكرم، ورشة رسم في مخيم " أشبال القدس " الصيفي  الذي تنظمه جمعية رعاية الطفل الخيرية، بحضور منتصر الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، ومهدية عبد الخالق مديرة الجمعية .

وأشار  منتصر الكم إلى دور المخيمات الصيفية في تعزيز المسلكيات الإيجابية وروح التنافس الإيجابي لدى الأطفال، وتساعدهم على صقل شخصيتهم، وتنمية الجانب الإبداعي والفني والرياضي والمطالعة، مؤكداً على أهمية الدور التنموي والاجتماعي لوزارة الثقافة وتفاعلها مع كافة قطاعات ومؤسسات المجتمع وشرائحه انطلاقاً من رسالتها الرامية إلى خدمة المجتمع وقطاع الطفولة بشكل خاص.

من جانبها ، قالت مهدية عبد الخالق  إن المخيمات الصيفية أصبحت اليوم ضرورةً لتطوير المهارات الفكرية وتعزيز القدرات في تحمّل المسؤولية وبناء علاقات صداقة خارج إطار أصدقاء المدرسة أو العائلة، ويساهم في ملء فراغ الطفل خلال عطلة صيفية طويلة، ويساعد على تطوير علاقاته الاجتماعية والانفتاح على الآخرين.

  كما تحدثت عن البرامج والأنشطة التي يشملها نادي أشبال القدس من زيارات ترفيهية ولقاءات  تثقيفية في كافة المجالات الإبداعية .

وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، حيث استعرض الكم بشرح موجز أساسيات الرسم والألوان الأساسية والثانوية، وقد قام الأطفال برسم لوحات باستخدام الألوان المختلفة، وعبروا في رسوماتهم عن آمالهم وأمنياتهم المتنوعة، في أجواء من التفاعل والحماس.