الاحتلال يعتقل 12 مواطنا واندلاع مواجهات في أكثر من منطقة

رام الله - دنيا الوطن
شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت 12 مواطنا من مدن الضفة المحتلة بينهم وزير سابق، كما استدعت أسيرا محررا لمقابلة مخابراتها، فيما اندلعت عدة مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في العديد من المناطق التي اقتحمها الاحتلال.

ففي جنين داهمت قوات الاحتلال حي الإسكان شمالا واعتقلت وزير شؤون الأسرى الأسبق المهندس المحرر وصفي قبها بعد اقتحام منزله؛ علما أنه تحرر قبل خمسة أشهر فقط وكان اعتقل عدة مرات أمضى خلالها أكثر من عشرة أعوام في سجون الاحتلال.

وفي المدينة كذلك اعتقل الجنود الشاب مهدي الحفاوي وهو المرافق السابق للوزير الأسير قبها، كما تم اعتقال الشاب أسيد بري من قرية أماتين شرق قلقيلية والشاب أسعد الطويل من المدينة بعد ساعات من اعتقال شقيقه إسلام على حاجز زعترة العسكري جنوب مدينة نابلس.

وفي محافظة رام الله داهم الجنود قرية المزرعة الغربية شمالا واعتقلوا منها الشابين الشقيقين يزن ونديم أحمد ربيع واحتجزوا المسعف شاهد أبو ليلى لساعات؛ واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة، كما داهموا منزل رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت يحيى ربيع الذي لم يكن متواجدا فيه.

واندلعت مواجهات عنيفة استمرت حتى ساعات الصباح الباكر وسط إطلاق مكثف للقنابل الغازية والصوتية والرصاص الحي، كما اختطفت وحدات صهيونية خاصة الشاب محمد حماد من مخيم الأمعري جنوب رام الله خلال عمله في أحد المقاهي.

واقتحم جنود الجنود قرية عارورة غرب مدينة رام الله وسلموا الشاب محمد تيسير الخصيب بلاغ استدعاء لمقابلة المخابرات الصهيونية واندلعت مواجهات مع الجنود، كما تم اقتحام مخيم الجلزون شمالا دون تسجيل اعتقالات.

وفي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة اعتقل الاحتلال الشاب علي دندن ووالده بعد اقتحام منزلهما؛ فيما تم احتجاز الشيخ وجدي عدوان من بلدة العيزرية المجاورة ومصادرة مبلغ من المال عقب تفتيش منزله.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد البطاط من بلدة الظاهرية جنوب الخليل وفتشت العديد من المنازل بينها منزل النائب عن كتلة حماس البرلمانية محمد الطل.

التعليقات