عاجل

  • هزة أرضية شعر بها السكان في منطقة طبريا

  • مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية عقب اقتحامهم لباحات الأقصى

وزير الحكم المحلي يفتتح مشروع الشارع الدائري في بلدة بدو

وزير الحكم المحلي يفتتح مشروع الشارع الدائري في بلدة بدو
وزير الحكم المحلي حسين الأعرج
رام الله - دنيا الوطن
افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مشروع الشارع الدائري في بلدة بدو، ومشروع صيانة بئر الدير في بلدة القبيبة، بتمويل من موازنة الوزارة.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للوزير الأعرج اليوم الأربعاء، رافقه خلالها ممثل المانيا لدى فلسطين بيتر بيرفيرث، ومدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي القدس موسى الشاعر، وبحضور رئيس بلدية بدو سالم عيد، ورئيس مجلس قروي القبيبة حسنين حموده، وطواقم من الوزارة والمديرية وأهالي البلدتين.

وخلال افتتاح مشروع بئر الدير في بلدة القبيبة، أكد الأعرج أن القيادة الفلسطينية تولي أهمية بالغة للحفاظ على التواجد المسيحي في فلسطين كونهم جزء أساس من مكونات الشعب الفلسطيني، وتسعى جاهدة لتوفير كافة أشكال الدعم والمساعدة من أجل تثبيتهم في هذه الأرض فلا فرق بين مسلم ومسيحي، ونحن في فلسطين نشهد حالة من التآخي والتعايش الذي نفخر به.

وقال الأعرج خلال افتتاح مشروع الشارع الدائري في بدو، “إن الوزارة تبذل جهود حثيثة من أجل توفير الدعم المالي اللازم لإقامة مشاريع تنموية وتطويرية تسهم في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم”.

وأشار الأعرج إلى أن الوزارة نفذت العديد من المشاريع خلال الأعوام السابقة في كافة الهيئات المحلية في مختلف المحافظات، وأنها رصدت رزمة كبيرة من المشاريع التي سيجري تنفيذها خلال العام الحالي، بتمويل ذاتي من الموازنة التطويرية، بالإضافة إلى المنح المالية من بعض الجهات والدول المانحة.

وشدد الأعرج على أن إجراءات الاحتلال وممارساته العنصرية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، ستزيد من إصرارنا في الحكومة الفلسطينية على العمل الدؤوب والمتواصل من أجل تحقيق تنمية محلية شاملة، وسنواصل العمل والبناء حتى تحقيق دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي سياق منفصل، التقى الأعرج في مكتبه، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، مع ممثل المانيا لدى فلسطين بيتر بيرفيرث، وذلك لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في فلسطين.

وتمنى الأعرج لبيرفيرث التوفيق في حياته المهنية والشخصية، وأعرب عن شكر الوزارة وتقديرها العميق للجهود التي بذلها لدعم قطاع الحكم المحلي بشكل خاص، والمساعدة في تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التي كان لها الأثر الملموس على أرض الواقع.