اللواء أبو نعيم: المحاماة السياج الحقوقي للمواطن
رام الله - دنيا الوطن
استقبل اللواء توفيق أبونعيم، مدير عام قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة، مجلس نقابة المحامين، وذلك في مكتبة بمدينة غزة ظهر اليوم.
وضم وفد نقابة المحامين الأستاذ عبد العزيز الغلاييني، نائب نقيب المحامين، والأستاذ زياد النجار أمين سر نقابة المحامين، والأستاذ علي الدن، أمين الصندوق، وكلاً من الأستاذة رنا الحداد، عضو مجلس النقابة، والأستاذ شعبان الجرجير، عضو مجلس النقابة والأستاذ علاء الفرا، المدير العام لنقابة المحامين، والأستاذ توفيق أبوغلوة، منسق العلاقات العامة والإعلام في نقابة المحامين.
وفي مستهل اللقاء، شكر نائب نقيب المحامين حفاوة الاستقبال من طرف مكتب اللواء، وتسهيل إجراءات اللقاء في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها قطاع غزة، مؤكداً أن النقابة تسعى بصورة دائمة لتعزيز التفهمات مع كافة القطاعات الحكومية في قطاع غزة، وذلك من أجل تعزيز سيادة القانون، والعمل المشترك الذي يجب أن يكون متواصلاً على مدار الساعة في حال حدوث أي طارئ.
وقال اللواء أبونعيم: إن مهنة المحاماة هي السياج الحقوقي الحامي للمواطن الفلسطيني، مؤكداً أن العلاقة التي تربط الأجهزة الأمنية بالمحامي والمواطن هو القانون، مضيفاً أن الحكم النهائي لجميع القضايا هو القضاء الفلسطيني.
وأكد الجانبان على التفهمات التي أعلن عنها النائب العام المستشار ضياء المدهون، والخاصة بعدم تدخل الشرطة العسكرية في أي خلافات تخص جرائم الأموال، وأن نيابة مكافحة الفساد وجرائم الأموال هي صاحبة الاختصاص الحصري في استقبال كافة جرائم الأموال، وقضايا النصب والاحتيال ذات الرأي العام، بما يحقق العدالة وسيادة القانون على قاعدة نصرة المظلومين، مع الالتزام بالإجراءات القانونية نصاً وروحاً.
وأكد اللواء أبو نعيم التزام وزارة الداخلية بهذا الخصوص، وأنه أوعز لكافة الجهات تحويل كافة القضايا لنيابة جرائم الأموال، كما وأبدى استعداده بصورة لحظية لتلقي أي شكوى تخص ذلك.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على تكثيف التعاون في العديد من القضايا، والتواصل بين الجانبين لما يحقق المصلحة وحل جميع الإشكاليات التي قد تواجه المحامين والمواطنين مستقبلاً.


استقبل اللواء توفيق أبونعيم، مدير عام قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة، مجلس نقابة المحامين، وذلك في مكتبة بمدينة غزة ظهر اليوم.
وضم وفد نقابة المحامين الأستاذ عبد العزيز الغلاييني، نائب نقيب المحامين، والأستاذ زياد النجار أمين سر نقابة المحامين، والأستاذ علي الدن، أمين الصندوق، وكلاً من الأستاذة رنا الحداد، عضو مجلس النقابة، والأستاذ شعبان الجرجير، عضو مجلس النقابة والأستاذ علاء الفرا، المدير العام لنقابة المحامين، والأستاذ توفيق أبوغلوة، منسق العلاقات العامة والإعلام في نقابة المحامين.
وفي مستهل اللقاء، شكر نائب نقيب المحامين حفاوة الاستقبال من طرف مكتب اللواء، وتسهيل إجراءات اللقاء في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها قطاع غزة، مؤكداً أن النقابة تسعى بصورة دائمة لتعزيز التفهمات مع كافة القطاعات الحكومية في قطاع غزة، وذلك من أجل تعزيز سيادة القانون، والعمل المشترك الذي يجب أن يكون متواصلاً على مدار الساعة في حال حدوث أي طارئ.
وقال اللواء أبونعيم: إن مهنة المحاماة هي السياج الحقوقي الحامي للمواطن الفلسطيني، مؤكداً أن العلاقة التي تربط الأجهزة الأمنية بالمحامي والمواطن هو القانون، مضيفاً أن الحكم النهائي لجميع القضايا هو القضاء الفلسطيني.
وأكد الجانبان على التفهمات التي أعلن عنها النائب العام المستشار ضياء المدهون، والخاصة بعدم تدخل الشرطة العسكرية في أي خلافات تخص جرائم الأموال، وأن نيابة مكافحة الفساد وجرائم الأموال هي صاحبة الاختصاص الحصري في استقبال كافة جرائم الأموال، وقضايا النصب والاحتيال ذات الرأي العام، بما يحقق العدالة وسيادة القانون على قاعدة نصرة المظلومين، مع الالتزام بالإجراءات القانونية نصاً وروحاً.
وأكد اللواء أبو نعيم التزام وزارة الداخلية بهذا الخصوص، وأنه أوعز لكافة الجهات تحويل كافة القضايا لنيابة جرائم الأموال، كما وأبدى استعداده بصورة لحظية لتلقي أي شكوى تخص ذلك.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على تكثيف التعاون في العديد من القضايا، والتواصل بين الجانبين لما يحقق المصلحة وحل جميع الإشكاليات التي قد تواجه المحامين والمواطنين مستقبلاً.



التعليقات