إعادة فتح معبر رفح... والجمعة والسبت إجازة من كل أسبوع
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وكالة الأنباء المصرية الرسمية "أ. ش. أ" استئناف فتح (معبر رفح البري) مع قطاع غزة، اليوم الاثنين، بعد إغلاقه لمدة 3 أيام، أمام حركة المسافرين.
وذكرت الوكالة، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أصدر تعليمات بفتح المعبر لعبور الحالات الإنسانية والعالقين؛ وذلك لتخفيف معاناة مواطني القطاع.
وحسب وكالة الأنباء المصرية، فقد تقرر أن يكون المعبر إجازة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وفق ما أوردته وكالة (الأناضول).
ولم يحدد الجانب المصري، هل ذلك يعني فتحًا دائمًا للمعبر أم لا، كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات المصرية.
وكانت السلطات المصرية، قد قررت الخميس 17 أيار/ مايو، استمرار فتح معبر رفح طوال شهر رمضان، لتخفيف الأعباء عن الشعب الفلسطيني، بحسب جريدة (الشروق) المصرية.

التعليقات