قبها: مطلوب من الجميع التصدي بكل الوسائل لاعتقال النساء في الضفة

قبها: مطلوب من الجميع التصدي بكل الوسائل لاعتقال النساء في الضفة
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها أن قوات الاحتلال زادت من استهدافها لكافة أطياف الشعب الفلسطيني رجال وأطفال ونساء خاصة، لافتا أن اعتقال الاحتلال للمرأة الفلسطينية، كاعتقال المربية دينا السعيد زوجة الشهيد نشأت الكرمي؛ يأتي بسبب دورها في التوعية والتعبئة ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني، مشيرا أن الاحتلال باعتقاله للنساء يريد ألا يكون لهن أي دور في الساحة الفلسطينية.

ولفت قبها في تصريح صحفي له إلى أن الاحتلال لا يحترم الاتفاقات الدولية والقوانين، لذلك مطلوب من الشعب الفلسطيني الوقوف في وجه الاحتلال بكل الوسائل لعدم السماح له بالتمادي باعتقال النساء.

وشدد قبها على ضرورة أن يعلم الاحتلال أن استهداف المرأة الفلسطينية هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه أو الاقتراب منه، مبينا أن ردّات فعل الفصائل والقوى والشعب دون المستوى المطلوب، وهو ما يسبب زيادة في التجاوزات الإسرائيلية بحق الحرائر.

وطالب قبها كافة المواطنين الفلسطينيين الشرفاء بضرورة التحرك الفاعل والتصدي المباشر لاعتقال الاحتلال للحرائر حتى لو اضطررنا للتواجد في باحات المنازل للحيلولة دون اعتقال الفتيات، داعيا لضرورة العمل على إيقاف هذا العدو عند حده حتى لا يفكر مجرد تفكير في الاعتراض لأم فلسطينية واعتقالها.

وألمح قبها إلى أن أي محاولة من نسائنا للعمل من أجل القضية الفلسطينية ستكون بذلك محط استهداف من قبل الاحتلال، مشيرا أنه بات يستهدفهن حتى على تغريدات عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يجب أن يتوقف، وأن تصل رسالة للاحتلال بأننا لن نسكت على تلك الجرائم.

التعليقات