لقاء تعريقي ببرنامج التدريب التربوي والمنهجي للمدربين في بيئة العمل

رام الله - دنيا الوطن
عقد ظهر اليوم بمقر الغرفة التجارية في محافظة اريحا والاغوار لقاء تعريقي ببرنامج التدريب التربوي والمنهجي للمدربين في بيئة العمل" والذي تنفذه المؤسسة الالمانية GIZ ووكالة الانماء الالمانية بالشراكة مع اتحاد الغرف التجارية الفلسطيني. وبحضور محمد الجوهري نائب رئيس الغرفة التجارية, وعايد الولجي امين سر مجلس ادارة الغرفة التجارية بالمحافظة وممثليالشركات ومؤسسات القطاع الخاص المستهدفين بالبرنامج.

ورحب الجوهري بالحضور مؤكدا حرص الغرفة التجارية ومجلس الادارة على النهوض بالقطاع الخاص والتدريب والتاهيل بما بعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني الفلسطيني مشيدا بالتعاون القائم مع الوكالة الالمانية ومؤسسة GIZ في مجال التدريب والتاهيل للمهن والحرف وخلق فرص عمل.

وبين بيرند سيدوندوغ مسؤل البرنامج في فلسطين ان لقاء اليوم هو لتعريف الشركات والمؤسسات الاعضاء في الغرف التجارية ببنرامج اتدريب مدربي سوق العمل وتعبئة الاستمارة ليتم تحليل الاستمارات وعمل زيارات ميدانية للاستفادة من البرنامج خلال شهر تموز الحالي وتوقيع مذكرات او اتفاقيات تعاون بين الغرف والشركات الاعضاء المستفيدة بان تلتزم الشركات باخذ مسؤولية تدريب طلاب التعليم المهني.

وقدم حسام عريقات شرحا عن الخطوات العريضة والفئات والقطاعات المستهدفة من البرنامج التدريبي وانه سيمكن المدربين في بيئة العمل القيام بتدريب المتدربين من سوق العمل بالاضافة الى موظفيهم بشكل كفوء والقيام بمسؤولية مباشرة التدريب والتوجيه.

وبين في كاظم المؤقت مدير عام الغرفة التجارية بالمحافظة ان المشروع طموح وياتي ترجمة للتعاون بين اتحاد الغرفة والمؤسسة الالمانية GIZ والوكالة الالمانية وسيوفر 300 مدرب في بيئة العمل من مناطق المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس الشريف وسيمكن مدرب واحد في بيئة العمل لكل شركة كحد ادنى وايجاد 39 مدرب للمدربين بمعدل 3 لكل محافظة. وثمن المؤقت دور الوكالة الالمانية ومؤسسة GIZ والتي مولت مؤخرا يوم التوظيف في محافظة اريحا والاغوار واتاحت المجال لاكثر من مئة خريج التواصل والتعرف على فرص  وسوق العمل. وكذلك وجود برنامج لاعداد وتدريب كادر مؤهل للطهي واعداد الطعام يناسب حجم الطلب وسوق العمل ويكون قادر على العمل في كبريات المنشات والمرافق السياحية.