مدير متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي يختتم جولة لقاءات في الولايات المتحدة

مدير متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي يختتم جولة لقاءات في الولايات المتحدة
رام الله - دنيا الوطن
اختتم الأستاذ الدكتور مازن قمصية مدير متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي/ جامعة بيت لحم جولة في الولايات المتحدة الامريكية التقى خلالها العديد من الجمعيات والمؤسسات البيئية و السياسية.  وقام د. قمصية بالعديد من اللقاءات والمحاضرات عن الوضع البيئي في فلسطين والمخاطر التي تتهدد الاستقرار البيئي بسبب سياسات  الاحتلال الاسرائيلي في بناء المستوطنات والجدار والسيطرة التامة على مصادر المياه في فلسطين.

وخلال هذه الزيارة مثل د. قمصية فلسطين بكونه مدير لمتحف فلسطين للتاريخ الطبيعي في مهرجان "مستكشف ناشيونال جيوغرافيك" الذي عقد في واشنطن كأول مؤسسة فلسطينية حاصلة على منحة من ناشيونال جيوغرافيك لدراسة التنوع الطبيعي.

وقد هدف المهرجان هذا العام الى تواصل العلماء والمستكشفين ونشطاء الحفاظ على البيئة من أنحاء العالم ومشاركة اكتشافاتهم وآرائهم وحلولهم لخلق مستقبل أكثر استدامة على كوكبنا.  هذا وقد شارك المتحف بتعريف بسيط حول دوره في دراسة التنوع الحيوي في فلسطين كالتاريخ الطبيعي والارث الثقافي بالإضافة الى التعريف بواقع التنوع الحيوي في فلسطين وضرورة حشد الجهود من اجل دراسة التنوع الحيوي وتوثيقه في اوراق علمية تنشر عالميا. 

هذا وتجدر الاشارة الى ان متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي/ جامعة بيت لحم قد حصل على منحة من مؤسسة ناشونال جيوغرافيك لدراسة التنوع الحيوي في وادي المخرور (غرب بيت لحم) نظرا الى ان الوادي يعد من ابرز معالم السياحة البيئية في منطقة بيت لحم وضمن موقع تراث عالمي يفتقر الى معرفة الناس بأنواع الكائنات الحية الموجودة فيه.  وستسهم هذه الدراسة في زيادة الوعي والمعرفة بالتنوع الحيوي الموجود في الوادي ودوره في البيئة المحيطة وأيضا رفع اسم فلسطين في المحافل العالمية.