عطا الله حنا: "الفلسطينيون مستهدفون في مدينة القدس"

عطا الله حنا: "الفلسطينيون مستهدفون في مدينة القدس"
رام الله - دنيا الوطن
 وصل الى المدينة المقدسة صباح هذا اليوم وفد اعلامي من الارجنتين وقد استهلوا زيارتهم للأراضي الفلسطينية بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث زاروا المسجد الأقصى وكنيسة القيامة ومن ثم استقبلهم سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة في البطريركية .

وضع سيادة المطران الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة غير مسبوقة تستهدف مدينتنا المقدسة ومقدساتنا واوقافنا وأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة مفاصل حياتهم.

ان السلطات الاحتلالية تستفرد بنا وتقمعنا وتضطهدنا وتستهدفنا فكل شيء يحمل طابعا فلسطينيا وطنيا مستهدف ومستباح في المدينة المقدسة .

يمنعوننا من ان نلتقي معا كفلسطينيين في مدينة القدس ويقمعون ويفشلون أي اجتماع او لقاء وطني في المدينة المقدسة وقد كان اخر هذه المواقف المعادية ما حصل مؤخرا في فندق الامبسادور في القدس اثناء الاحتفال باليوم الوطني لروسيا حيث تم اقتحام المكان من قبل أجهزة المخابرات والشرطة الاسرئيلية كما تم اعتقال واستجواب عدد من المشاركين في هذا النشاط وما حدث في الامبسادور حدث قبلها في اكثر من موقع ومناسبة في القدس حيث يمنعون الفلسطينيين المقدسيين من أن يقوموا بأي نشاط يحمل الطابع الوطني دفاعا عن القدس ومقدساتها واوقافها .

لقد ازدادت هذه الممارسات القمعية بحق المقدسيين بعد نقل السفارة الامريكية للقدس حيث اصبح المقدسيون مستهدفون اكثر من أي وقت مضى، وذلك بمباركة الإدارة الامريكية وحلفائها .

كثيرة هي السياسات والممارسات الظالمة التي تستهدف مدينتنا المقدسة ولكن وبالرغم من كل ذلك فإن المقدسيين متمسكين بمدينتهم وهم في الخطوط الامامية دفاعا عن القدس ومقدساتها واوقافها وهويتها العربية الفلسطينية .

نأمل من وسائل الاعلام في بلدكم وفي سائر ارجاء العالم بأن تولي اهتماما كافيا بما يحدث في مدينتنا المقدسة ، فالقدس يجب ان تكون حاضرة في كافة وسائل الاعلام ولا يجوز ان تغيب مسألة القدس وما يحدث فيها عن وسائل الاعلام باشكالها والوانها المختلفة .

القدس مدينة تسعى السلطات الاحتلالية لطمس معالمها والنيل من مكانتها وتشويه تاريخها وتزوير هويتها .

وفي المقابل فإننا نلحظ ان هنالك حالة عدم استقرار في منطقتنا العربية وحالة انحياز امريكي غير مسبوق للاحتلال وسياساته .

نراهن على شعبنا الفلسطيني كما اننا نراهن على اصدقاءنا المنتشرين في سائر ارجاء العالم وهم من مختلف القوميات والجنسيات والخلفيات الثقافية ، انهم أصدقاء فلسطين المؤمنين بعدالة هذه القضية ، هذه القضية التي نعتبرها بأنها قضية حق وعدالة كما اننا نعتبرها اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث .

قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن أحوال مدينة القدس كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات كما وقدم بعض الاقتراحات العملية للوفد الإعلامي عن اهم النقاط والمواضيع التي يجب ان تتم تغطيتها في وسائل الاعلام حول واقع مدينة القدس وحول مسألة عراقة الحضور المسيحي فيها وحول القضية الفلسطينية وما تتعرض له بشكل عام .