المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارح يهنئ بنجاح العملية الانتخابية في تركيا

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارح يهنئ بنجاح العملية الانتخابية في تركيا
رام الله - دنيا الوطن
هنأ المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الشعب التركي والقيادة التركية ممثلة برئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، بنجاح العملية الانتخابية التي أجريت يوم الأحد 24 حزيران، ووصفها بـ " العرس الديمقراطي".

واعتبر بيان المؤتمر، الصادر اليوم الثلاثاء 26 حزيران، العملية الانتخابية في تركيا، "نموذجا يحتذى به لكل العالم بتميّز تجربتها الديمقراطية، ووعي الناخب التركي، الذي صوّت بشجاعة عالية لصالح الاستقرار والأمان والتقدم في بلده".

كما أبرق المؤتمر في بيانه، بأسمى آيات التبريك والتهنئة لرئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، بانتخابه مجددا ليكون ممثلا شرعيا للشعب التركي، معتبرا ذلك تعزيزا لثقة الشعب التركي برئيسه.

وأضاف البيان " يزفّ المؤتمر أعطر التحايا والتبريكات لتحالف الشعب الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، بحصوله على الأغلبية المريحة في البرلمان التركي، ليكون سندا وداعما لرئيسه المنتخب".

وتمنى المؤتمر، للجمهورية التركية بشعبها وقيادتها وكافة مكونات المجتمع التركي بدوام الأمن والأمان والاستقرار، والانطلاق نحو التقدم والتطور والنجاح، في سبيل تحقيق " آمال تركيا ومواطنيها، بأن تكون في مصافي الدول العشر الأول اقتصاديا على الصعيد العالمي". 

وجدد المؤتمر دعوته بأن تكون تركيا صوتا للمستضعفين في كل المحافل الدولية، متمنيا استمرارها في الموقف الداعم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال.

وكان وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج فرع الأردن زار السفارة التركيه في عمان لتقديم التهنئة والتبريكات بفوز الرئيس رجب طيب اردوغان و حزب العدالة و التنمية في الانتخابات التركية، وكان في استقبال الوفد السيد مجاهد شونيل القائم بالاعمال. 

التعليقات