الحركة الاسيرة في السجون تنعى المحامية المناضلة لانغر

رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والقوى الوطنية اليوم الثلاثاء، وقفة وفاء لروح المحامية والحقوقية من أصل ألماني فيليتسيا لانجر، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في رام الله.

وتحدث عدد من المسؤولين والأسرى المحررين خلال الوقفة، عن الدور النضالي الكبير للانغر كمحامية دافعت عن مئات المعتقلين وككاتبة أنصفت نضالات الحركة الفلسطينية الأسيرة وفضحت سياسات البطش الإسرائيلية بحقهم.

وخلال الوقفة نعت الحركة الأسيرة في السجون، المحامية لانغر في بيان خاص جاء فيه:

" بكل الوفاء والمحبة تنعى الحركة الفلسطينية الاسيرة في السجون الاسرائيلية المحامية المناضلة فيليتسيا لانغر والتي سخرت حياتها في الدفاع عن الحق والحرية، فقد كانت من أوائل الذين تبنوا قضايا الاسرى وكانت شاهدا حياً على صنوف التنكيل والتعذيب المختلفة بحق الاسرى وفضحت ذلك، كما انها اعتبرت ذاتها اختاً للأسرى في كتابها " هؤلاء أخواني" وهي من المناضلات والمناضلين ضد الاحتلال وضد العنصرية الصهيونية وكان قرارها سنة 1990 بترك البلاد والتنازل عن مواطنتها الاسرائيلية بمثابة شهادة شرف لنا وهي صاحبة القول "انها لا تريد ان تكون ورقة التين لتغطية وتبييض جرائم الاحتلال التي تتغاضى عنها المحاكم الاسرائيلية".

كما واعتبرت ذاتها انها انتقلت الى موقع اخر في الجبهة لكنها لم تترك جبهة النضال الحقوقي الانساني وبالذات دعم معركة التحرر الفلسطيني.

واننا نعزي عائلتها ونعزي انفسنا وجميع الشعب الفلسطيني  واحرار العالم بوفاة المناضلةالأممية الراحلة فيليتسيا لانغر".

التعليقات