عاجل

  • الاحتلال يُعلّق الدراسة غدًا في مدينتي أسدود ونيتفوت

اجتماع بين ممثل الجهاد الإسلامي والسفير دبور

اجتماع بين ممثل الجهاد الإسلامي والسفير دبور
رام الله - دنيا الوطن
عقد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، اجتماعاً مع السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، مساء أمس الأحد، في مقر السفارة في بيروت.

وتداول الجانبان في الشأن الفلسطيني العام، ولا سيما المساعي المتسارعة التي تبذلها الإدارة الأمريكية لتمرير صفقة القرن، وأكدا على الرفض الفلسطيني الكامل لأية مشاريع لا تنسجم مع طموحات شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة.

كما شددا على ضرورة حماية الموقف الفلسطيني الموحد، وعدم السماح للخلافات الداخلية أن تطغى على وحدة الموقف الرافض لأية صفقات، والتصدي لمحاولات تمريرها، وحذرا من أن الانقسام الداخلي يخدم المشروع الصهيوني والأمريكي،
الذي يجب أن يقابل بالتكاتف واللحمة الوطنية الداخلية في القضايا المصيرية.

وتداول عطايا ودبور في الشأن الفلسطيني في لبنان، وأكدا على ضرورة حماية استقرار الوضع الأمني في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتمتين العلاقات مع الجوار اللبناني، واستمرار التنسيق مع الجهات اللبنانية المعنية، بما يخدم الاستقرار ومصلحة الشعبين.

وطالبا المجتمع الدولي بدعم موازنة الأونروا لتستمر بالقيام بواجبها في تأمين الرعاية الصحية والتعليمية والخدمات الاجتماعية لأبناء الشعب الفلسطيني، والقيام بدورها وعدم تحميل أبناء الشعب الفلسطيني أية تبعات للعجز في ميزانية الأونروا.

وأبدى السفير دبور وعطايا تأكيدهما على ضرورة حماية ودعم وجود وكالة الأونروا التي أنشئت لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وشدّدا على التمسك بالوكالة لكونها شاهداً دولياً على النكبة التي تسببت بها جرائم العدو، حتى تحقيق العودة.

التعليقات