تربية بيت لحم تشارك باطلاق أول برنامج في علم نفس الأطفال التطبيقي

رام الله - دنيا الوطن
شارك سامي مروّة مدير مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم في فعاليات إطلاق أول برنامج في علم نفس الأطفال التطبيقي ممثلاً عن د.صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي حيث ينفذ البرنامج بالتعاون بين مركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة وبلدية جلاسكو.

وحضر مراسم اطلاق البرنامج كل من د. خالد النجار مدير الخدمات الطبية في وزارة الصحة وأ.خالد طميزي من وزارة التنمية الاجتماعية وأ.حنا حنانيا نائب رئيس بلدية بيت لحم ورئيس مجلس ادارة مركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة ومديرة المركز فادية صالح واعضاء مجلس الادارة في المركز وطاقم المركز والعديد من الشخصيات الاعتبارية وممثلون عن المؤسسات المحلية والجامعات وعن بلدية جلاسكو حضر كل من رئيسة بلدية جلاسكو السيدة ايفا بولاندر والوفد المرافق.

وفي كلمته، بين د. نائل عبد الرحمن اهمية البرنامج الذي يعتبر باكورة البرامج التدريبية التي تعنى بالجمع بين التوجهات الاكلينيكية والتطبيق العملي لتطوير قدرات الاخصائيين النفسيين بالشراكة مع جامعة جلاسكو مثمنا جهود مركز الارشاد والتدريب للطفل والاسرة على انجاح هذه المبادرة بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية الشريكة.

ونقل مروّة تحيات د.صبري، معبرا عن فخره للتعاون وانجاح هذا البرنامج مستندا على ابحاث علمية في السياق الفلسطيني، نظراً لما يعانيه طلبتنا بشكل يومي من انتهاكات جيش الاحتلال والمستوطنين ويعانون جراء ذلك من صدمات نفسية وصعوبات تعلم تستوجب معالجتها ومتابعتها على أسس علمية سليمة.