عاجل

  • توتر بباحات الأقصى بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين واعتقال عدد من موظفي لجنة إعمار المسجد

  • قوات الاحتلال تعتقل موظفي الإعمار بالأوقاف علي بكيرات وأنس الدباغ من داخل المسجد الأقصى

أبناء وأحفاد النجوم يُكملون المسيرة ويخطفون الأنظار على شاشة رمضان

أبناء وأحفاد النجوم يُكملون المسيرة ويخطفون الأنظار على شاشة رمضان
ياسمين غيث
رام الله - دنيا الوطن
شهد رمضان هذا العام ظهور أسماء جديدة من أبناء النجوم في عدد من المسلسلات، ونجحوا بموهبتهم وأدائهم المتميز في لفت الأنظار نحوهم، رغم تجربتهم الأولى في التمثيل، ليكونوا امتداداً لمشوار آبائهم في الوسط الفني، كما أن هناك من أبناء النجوم وأحفادهم من نجحوا في لفت نظر الجمهور للعام الثاني على التوالي. فمن هم أبرز أبناء النجوم وأحفادهم الذين لمعت أسماؤهم في رمضان 2018 كما نشرت مجلة "لها":

ياسمين غيث


للعام الثاني على التوالي، نجحت ياسمين غيث، حفيدة الفنان الراحل عبدالله غيث، وهي مصممة أزياء ودخلت التمثيل بالصدفة، في لفت الأنظار نحوها من خلال أدائها اللافت لشخصية "أمينة" في مسلسل "رحيم" مع ياسر جلال، فتقمصت دور فتاة شريرة، جبارة ومستفزة، ولديها استعداد للشر طوال الوقت، وذلك بدافع حبها لـ"رحيم". وابتعدت ياسمين في هذا الدور تماماً عن شخصية الفتاة الطيبة والمسالمة، التي أدتها العام الماضي في مسلسل "حلاوة الدنيا" مع هند صبري. يُذكر أن "رحيم" من بطولة ياسر جلال ونور، تأليف محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة.


أحمد خالد صالح

شارك أحمد خالد صالح، نجل الفنان الراحل خالد صالح، في بطولة مسلسل "نسر الصعيد" مع النجم محمد رمضان، حيث جسد شخصية شاب صعيدي يُدعى "منصور القناوي"، وهو ابن عم محمد رمضان في العمل.

ونجح أحمد في لفت الأنظار إلى موهبته بأدائه المتميز في هذا الدور. ولم تأت مشاركته من أجل والده الراحل، بل لدراسته المسرح في الجامعة الأميركية، وتقديمه أكثر من عمل مسرحي في الجامعة، كان آخرها مسرحية "عسكر وحرامية".

وتعد هذه المرة الثانية التي يخوض فيها تجربة التمثيل، إذ سبق له تقديم عمل درامي العام الماضي، من خلال مشاركته في مسلسل "30 يوم" مع الفنان آسر ياسين. وشارك في بطولة "نسر الصعيد" كل من درة، وفاء عامر، وسيد رجب، وهو من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج ياسر سامي.


أحمد عبدالله محمود

بدأ أحمد عبدالله محمود، نجل الفنان الراحل عبدالله محمود، حياته كفنان، إلا أنه قرر الابتعاد عن هذا المجال تماماً، والاتجاه الى التمثيل بعد وفاة والده، وعلى رغم أنها ليست المرة الأولى التي يقف فيها أمام الكاميرا، وله عدد من التجارب السابقة، إلا أن رمضان 2018 شهد وجوده بقوة من خلال أكثر من عمل فني.

 فشارك أحمد بشخصية "سلطان" في مسلسل "طايع" مع عمرو يوسف، ونجح في أداء دور الشاب الصعيدي الذي يساعد والده في سرقة الآثار من الصعيد، ويتسبب في العديد من المشاكل لمن حوله. ويشارك في بطولة المسلسل كل من صبا مبارك وعمرو عبدالجليل، وهو من تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج عمرو سلامة.

أحمد شارك أيضاً في مسلسلَي "فوق السحاب" مع هاني سلامة، و"خفة يد" مع بيومي فؤاد.


جومانة فؤاد

تعد جومانة فؤاد، ابنة الفنانة لقاء سويدان، إحدى مفاجآت دراما رمضان 2018، فعلى رغم صغر سنها، إلا أنها نجحت في أداء شخصية "ريم"، وهي ابنة الفنانة غادة عبدالرازق في مسلسل "ضد مجهول".

وقد نجحت جومانة التي لم يتخطّ عمرها الـ14 عاماً، في أداء الدور، بخاصة المشهد الأخير لها في المسلسل، وهو مشهد اغتصابها ثم قتلها على يد شخص مجهول. جومانة لم تشارك سوى في مشاهد قليلة في الحلقات الأولى من المسلسل، إلا إنها ظلت حديث الجمهور بأدائها حتى الآن، وتلقت إشادة كبيرة من النقاد لأدائها المتميز في العمل، رغم كونها المرة الأولى التي تقف فيها أمام الكاميرا. والمسلسل يناقش في أحداثه، البحث عن المتسبّب في اغتصابها وقتلها، وهو من بطولة روجينا، أحمد سعيد عبدالغني، وحنان مطاوع، تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت.


عمر حسن يوسف

شارك عمر حسن يوسف، نجل الفنان حسين يوسف، في مسلسل "بالحجم العائلي"، مؤدياً دور "مراد"، وهو نجل نادر التركي أو يحيى الفخراني، والذي يمر بمشاكل عديدة تضعه في مأزق مع عائلته. المسلسل من بطولة ميرفت أمين ويسرا اللوزي وديانا هشام وأحمد مجدي أحمد علي، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يقف فيها عمر حسن يوسف أمام الكاميرا، حيث سبقت له المشاركة في أكثر من عمل فني، لعل أبرزها مشاركته في "الأسطورة" و"موجة حارة" و"فرق توقيت".

محمد محمود عبدالعزيز

رغم أنه اختار طريق الإنتاج الفني في البداية، وكوّن شركة مع صديقه المنتج ريمون مقار، لكن محمد، نجل محمود عبدالعزيز، اتّجه الى التمثيل أيضاً أخيراً، وقد استطاع لفت الأنظار هذا العام بدور رجل الأعمال الفاسد في مسلسل "كلبش".

 


التعليقات