زكاة معسكر خان يونس تنهي توزيع مساعداتها الرمضانية بالتعاون مع الجهات المساندة

رام الله - دنيا الوطن
أنهت لجنة زكاة معسكر خان يونس مشاريعها الرمضانية الخيرية والتي استفادت منها أكثر من 5 آلاف أسرة معوزة بمعسكر خان يونس وبالتعاون مع الجهات المختلفة المساندة، بما قيمته 440 ألف شيكل ، حيث اشتملت المساعدات على العديد المشاريع الخيرية الإنسانية مثل: الطرود الغذائية والوجبات الساخنة واللحوم الطازجة والمجمدة والفسائم الشرائية والعيدية والجولات العمرية وزكوات الفطر والكفالات الرمضانية.

وفيما يتعلق بالطرود الغذائية المقدمة من الإدارة العامة للزكاة وقطر الخيرية فقد استفادت منها 750 أسرة وأما الطرود الغذائية المقدمة من لجنة زكاة معسكر خان يونس فقد استفاد منها 400 أسرة متعففة.

فيما تم توزيع طرود غذائية مقدمة من المبادرة العمانية استفادت منها 25 أسرة متعففة أما الوجبات الساخنة المقدمة من الإدارة العامة للزكاة ومؤسسة تيكا التركية والمبادرة العمانية فقد استفادت منها 2365 أسرة.

أما اللحوم الطازجة والمجمدة المقدمة من الإدارة العامة للزكاة فقد استفادت منها 800 أسرة متعففة..

وبخصوص القسائم الشرائية المقدمة من جمعية قطر الخيرية والإغاثة الإسلامية فقد استفاد منها 453 أسرة متعففة،أما مشروع الجولات العمرية فقد استفادت منها 120 أسرة متعففة.

وفيما يتعلق بالعيدية وزكاة المال فلقد قدمت لجنة زكاة معسكر خان يونس مبالغ مالية شملت 270 أسرة ،كما تم تنفيذ مشروع (وتحسبهم أغنياء) وبتمويل كريم من الإدارة العامة للزكاة استفادت منها 80 أسرة متعففة،فيما استفادة 5 اسر متعففة بقيمة 100 دولار لكل أسرة ضمن مشروع كفالة شهر رمضان المبارك.

وأكد الشيخ سامي عبد المجيد الدسوقي رئيس لجنة زكاة معسكر خان يونس أن العديد من الأسر المتعففة قد استفاد من هذه المشاريع الخيرية ،والتي جاءت لتخفف العبء عن الأسر الفلسطينية المتعففة،ولمساندتهم في تجاوز محنتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة،وفي ظل الحصار الجائر.

كما وجه الشيخ الدسوقي باسمه ومجلس الإدارة الشكر الجزيل للمؤسسات الخارجية والداخلية التي شاركت في الفعاليات الرمضانية وأهل الخير، وتمنى الشيخ الدسوقي للجهات الداعمة كل خير وتوفيق وان يكون ذلك في موازين حسناتهم،وان هذه المساعدات كان لها الأثر الطيب في التخفيف من معاناتهم..