المجلس الأعلى للإبداع والتميز يهنئ فريق TMWZ لتأهله لنهائيات مسابقة تكنوفيشن العالمية

رام الله - دنيا الوطن
هنئ المجلس الأعلى للإبداع والتميز، فريق TMWZ من محافظة نابلس،تأهله لنهائيات مسابقة تكنوفيشين العالمية وذلك لتفوقه من ضمن أكثر من ٢٠٠٠فريق تقدم للمسابقة عالمية. حيث سينافس الفريق من ضمن أفضل 6 فرق عالميًا وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر آب/ أغسطس لهذا العام.

ويتكون الفريق من الفتيات تمارة عوايصة وزبيدة الصدر وماسة حلاوة ووسن السيد واللاتي قمن بتنفيذ تطبيقهن تحت إشراف مفيد عرفات ويمامة الشكعة من مدرسة كمال جنبلاط. حيث قمن بتصميم تطبيق للهاتف المحمول اسمه Be a firefighter، وهو
عبارة عن لعبة واقع افتراضي تقدم طريقة جديدة لتعليم اللاعبين كيفية تجنب الحرائق وكيفية إطفائها، كما تسمح اللعبة للاعبين بعيش تجربة الحريق واللعب عن طريق اتخاذ التصرف المناسب لمنع حدوث حريق أو إطفاء حريق قد حدث.

من الجدير ذكره بأن مسابقة تكنوفيشن هي أكبر برنامج تكنولوجيا وريادة في العالم للفتيات ما بين عمر 10 الى 18 سنة حيث أن هذا البرنامج مطبق في أكثر من مئة دولة في العالم.

ومن خلال هذا البرنامج تقوم الفتيات بالعمل على تحديد مشكلة حقيقية يواجهنها في المجتمع وعمل تطبيق هاتف محمول بهدف حل هذه المشكلة.

وقد نظمت المنافسة المحلية لهذه المسابقة تحت رعاية المجلس الأعلى للإبداع والتميز للسنة الثالثة على التوالي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي وبتنسيق السفيرات الإقليميات للمسابقة أ. تينا حزبون وم. آلاء فطاير و م. رنا القريناوي.

وكان قد سجل في تكنوفیشین لعام 2018 262 فریق، نجح منهم 98 فریقًا من محافظات الوطن كافة في استكمال شروط المسابقة واجتیاز المرحلة الربع نهائیة بنجاح وبالتالي تأهلوا لعرض فكرتهم أمام لجنة التحكیم.

وقد فاز من بين هذه الفرق، 12 فریق مثلوا فلسطين من خلال تقديم مشاريعهم أمام لجنة تحكيم عالمية حيث سيحصل الفريق الفائز على 5-15 ألف دولار يستثمرون فيه هذه المبالغ من أجل تطبيق أفكارهم على أرض الواقع.