كتلة الوحدة العمالية تناقش قانون الضمان الاجتماعي

رام الله - دنيا الوطن
عقدت لوائية كتلة الوحدة العمالية في جنين اجتماعها الدوري لمناقشة خطة اعمالها واليات تفعيل دورها في حل قضايا العمال ومتابعة مشاكلهم .

وقد توقف المجتمعون امام دور الكتلة وإمكانية التواصل مع هيئاتها القاعدية وخاصة الامانات والوحدات القاعدية وضرورة تفعيلها والتواصل ما بين هيئات الكتلة والعمال في مواقع العمل .

كذلك تم مناقشة ضرورة تفعيل دور الكتلة في النقابات القطاعية للاتحاد العام لنقابات العمال في ظل اعادة هيكلة الاتحاد من خلال اجراء انتخابات قطاعية للنقابات الفرعية وصولا الى انعقاد المؤتمرات النقابية الوطنية وصولا الى مؤتمر الاتحاد على اساس قاعدة التمثيل النسبي وتنسيب العمال الى قطاعاتهم .

كما توقف المجتمعون امام القرار الذي اتخذ بتطبيق قانون الضمان الاجتماعي لما له من اهمية في حياة الطبقة العمالية وضمان الحياة الكريمة للعمال ، مؤكدين ان البدء بتطبيق قانون الضمان الاجتماعي سيفتح المجال لحياة كريمة للعمال ، كما يتطلب وضع خطط من اجل التواصل مع العمال في مواقعهم لشرح اهمية قانون الضمان الاجتماعي ، كذلك زيادة التواصل والتنسيق ما بين هيئات العمال ووزارة العمل من اجل الوصول الى تطبيق عمل جدي لقانون الضمان الاجتماعي .