يايا توريه: مونديال روسيا استثنائي بكل المقاييس

يايا توريه: مونديال روسيا استثنائي بكل المقاييس
رام الله - دنيا الوطن
أعرب يايا توريه عن تفاجئه بالمستوى العام لكأس العالم روسيا 2018 والتي لا تزال تعيش على وقع الدور الأول.

وقال متوسط الميدان المتألق، الذي انتهت مغامرته مع مانشستر سيتي حديثاً بعد ثمانية مواسم قضاها مع بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، إن المستوى العام للبطولة العالمية جيّد جداً مقارنة بالنسخ الماضية.

وأضاف توريه أن النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم استثنائية وغير مسبوقة إذ أن المستوى متقارب بين كل المنتخبات فضلاً عن صعوبة التكهّن بهوية الفريق الفائز في جميع المواجهات.

وتوقّع الإيفواري أن تشهد المراحل المقبلة من كأس العالم روسيا FIFA 2018 تنافساً شديداً خصوصاً في الأدوار المتقدمة مؤكداً أن المرشّحين للفوز بالبطولة سيجدون عقبات جمّة أمامهم وربّما تحصل المفاجأة بتتويج منتخب لم يكن في الحسبان.

وبخصوص المشاركة الإفريقية اعتبر توريه أن المنتخب السنغالي قدّم عرضاً رائعاً أمام بولندا وهو مرشح بارز للعبور إلى ثاني أدوار مونديال روسيا.

في المقابل، أشار توريه إلى أن بداية منتخبي نيجريا وتونس لم تكن موفقة وهما بحاجة للتعويض قبل تبخّر آمالهما في انتزاع بطاقة إلى ثمن نهائي المونديال الروسي.

من جهة أخرى امتدح اللاعب الإيفواري أداء المنتخب المغربي وتأسّف لخروجه المبكّر من المسابقة العالمية.  

أما بشأن المنتخب المصري فقد ذكر توريه أن إصابة نجم ليفربول محمد صلاح قبل بداية المونديال أربكت حسابات المدرب هيكتور كوبر فضلاً عن غياب الحلول الهجومية مما حرم الفراعنة من تأهل تاريخي.

التعليقات