الائتلاف النقابي العمالي يطالب بحماية لاجئي فلسطين في العالم

الائتلاف النقابي العمالي يطالب بحماية لاجئي فلسطين في العالم
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة  اليوم العالمي للاجئين ، اصدر اليوم الائتلاف النقابي العمالي بيان جاء فيه  : التاكيد على التضامن النضالي والطبقي مع كافة اللاجئين من مختلف انحاء العالم ومن مختلف الجنسيات في العالم . خاصة المشردّين منهم في بقاع العالم  من شيوخ ونساء واطفال وعمال  باحثين عن مصدر ارزاقهم  ولتوفير الحد الادنى من الحياة الكريمة .

وفي هذا اليوم يؤكد الائتلاف النقابي العمالي بانه يوجد اكثر من 5 ملايين لاجيء فلسطين  يعيشون خارج بلدانهم وقراهم وبيوتهم والذين تم تشريدهم وتهجيرهم عنوة واخحراجهم من بيوتهم  منذ عام 1948 خلال بدء المؤامرة ضد فلسطين ونكبة فلسطين وتشريد سكان فلسطين وافراغ  بيوتهم من سكانها مرورا بنزحة ونكبة عام  1967  التي صمم الاحتلال من خلالها على استكمال برنامجه الاحتلالي والاستيلاء على الارض وازالة الانسان منها واستمر مسلسل النزوح الذي لا زال مفتوحا على مصراعيه تيجة للظروف القاسية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني من اعتقالات وقتل وتنكيل وتشريد واستيطان واغلاقات وغيرها من هذه الصعوبات التي باتت تتراكم يوما بعد يوم .

وطالب الائتلاف النقابي من كافة المنظمات الحقوقية والانسانية بحماية اللاجئين الفلسطينيين الذين خرجوا قهرا وقسرا  وخاصة قي  مخيمات الشتات في لبنان وسوريا والاردن والعراق وكافة الدول العربية والاجنبية .

كما اعرب الائتلاف النقابي عن تضامنه مع مهجري الحروب التي تقوددها امريكا واسرائيل راس الامبريالية العالمية  في لبنان وسوريا واليمن وليبيا  وفي بعض الدول الاوروبية والافريقية  وعبر الائتلاف عن تقديره للجهود التي تبذها الاتحادات النقابية الصديقة  وعلى راسها اتحاد النقابات العالمي  WFTU  واعضائه من الاتحادات الدولية ودوره في استيعاب الاف من اللاجئين العمال وخاصة في اليونان  وقبرص والبرتغال  .

وطالب البيان بازالة صفة وملامح العبودية التي ترتكب في كثير من البلدان ضد الفقراء والعمال المهجرين  والابتعاد عن المناكفات السياسية العالمية .

وان الادارة الاكريكية المهزومة هي التي تقف على راس  ضياع وتدني مستويات المعيشة للمهجرين في العالم وكذلك بعض الدول المتنفذة في امريكا واوروبا ودورها السلبي  ضد المهاجرين .

التعليقات