المالكي يستقبل ممثل اليابان لدى دولة فلسطين السيد تاكيشي أوكوبو

رام الله - دنيا الوطن
 استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي ،بعد ظهر هذا اليوم، السيد تاكيشي أوكوبو، سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين، بحضور مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية، وذلك في إطار التحضيرات لمشاركة الوزير المالكي في المؤتمر الوزاري الثالث لدول شرق اسيا لدعم التنمية في فلسطين والمزمع عقده في بانكوك-تايلند، خلال الفترة ما بين 26-27 حزيران الجاري 2018. حيث ستشارك اليابان الى جانب كل من فلسطين وتايلند برئاسة المؤتمر.

حيث جدد الوزير المالكي شكر وتقدير الجانب الفلسطيني للجهود التي تبذلها اليابان في إطار بناء القدرات البشرية الفلسطينية و بناء وتطوير مؤسسات الدولة الفلسطينية، مثمناً جهود اليابان في إطار مبادرة السلام والازدهار و بالتطور الحاصل بمدينة اريحا الصناعية الزراعية باعتبارها أحد أهم أركان هذه المبادرة، حيث توافق الطرفان على ترتيب زيارة للمدينة في أقرب وقت ممكن.

هذا وأطلع الوزير المالكي السفير أوكوبو على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وآخر التحركات السياسية على المستويين الإقليمي والدولي، بما فيه ذلك مطالبات فلسطين لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في ظل الإنتهاكات والأعمال العدائية التي ترتكبها دولة الإحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

من جانبه، أكد السفير أوكوبو على ترحيب الجانب الياباني بمشاركة الوزير المالكي في مؤتمر السيباد، مشدداً في هذا السياق على عزم الدول الاسيوية الاعضاء في السيباد ومن ضمنها اليابان في الاستمرار بتقديم الدعم التنموي لفلسطين.