عضو لجنة تنفيذية: رجالات البيت الأبيض "وقحون"

عضو لجنة تنفيذية: رجالات البيت الأبيض "وقحون"
اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
تحت عنوان، ما أوقحهم رجال البيت الأبيض في واشنطن في تنكرهم لحقوق الإنسان، كتب تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: "إنهم ينسحبون من مجلس حقوق الإنسان ويرسلون في الوقت نفسه وفداً إلى المنطقة يذرف دموع التماسيح على الكارثة الإنسانية التي تسببت بها إدارتهم بفعل دعمها وحمايتها لجرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة".

وأضاف خالد: أعلنت المندوبة الأمريكية في الامم المتحدة نيكي هايلي قرار الانسحاب في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية مايك بومبيو، وقدم كل منهما تفسيره المتوقع للقرار، وهو تفسير مبني على درجة تأييده او رفضه لسياسات حكام إسرائيل.

 مايك بومبيو، علق على القرار بوصف مجلس حقوق الإنسان  بأنه "مدافع ضعيف عن حقوق الإنسان"، فيما وصفته هايلي بأنه منظمة "منافقة وتستهزئ بحقوق الإنسان، وتنتهج سياسة معادية لإسرائيل".

وتابع : المجلس الذي تأسس في جنيف عام 2006 يضم في عضويته 47 دولة من بينها أميركا وإسرائيل، ومع انسحاب أميركا أعلنت روسيا الاتحادية تقدمها بطلب ترشيح نفسها في انتخابات المجلس للفترة بين عامي 2021- 2023.

وختم خالد مدونته قائلًا: "رب ضارة نافعة، فقد يفتح هذا الانسحاب الأميركي الطريق أمام المجلس للاطلاع بدوره على نحو أفضل في حماية حقوق الإنسان في هذا العالم".

التعليقات