محافظ طولكرم يستقبل وزير الزراعة د. سفيان سلطان

رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة وزير الزراعة د. سفيان سلطان والوفد المرافق له من الوزارة ومديرية زراعة طولكرم، وبمشاركة رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، وبحضور الجهات المختصة في مؤسسة المحافظة وذلك في إطار مناقشة وبحث عدد من القضايا الزراعية على مستوى المحافظة. 

ورحب المحافظ أبو بكر بالوزير د. سلطان، مثمناً جهود وزارة الزراعة التي  تقوم بهه لمتابعة قضايا المزارعين وتطوير القطاع الزراعي، والوقوف على التحديات التي تواجه هذا القطاع. 

وأشار المحافظ أبو بكر ما تقوم به الوزارة من مشاريع  لشق الطرق الزراعية، واستصلاح الأراضي، وغيرها من الأعمال والجهود التي تبذلها لتنمية الوضع الزراعي على مستوى المحافظة، وخاصة أن طولكرم محافظة زراعية لها خصوصيتها، نتيجة  توفر المياه والأراضي والخبرات البشرية اللازمة لذلك. 

وناقش المحافظ أبو بكر مع الوزير د. سلطان عدداً من القضايا التي تهم المزارعين والتحديات، ومنها المعالجات والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لمكافحة ذبابة أوراق الزيتون، وغيرها من الأمراض التي تؤثر على المزروعات، واستمرار ملاحقة الخنازير البرية والكلاب الضالة بسبب  ما تتركه من ضرر على المواطنين والمزروعات. 

من جانبه أشاد الوزير د. سلطان بتعاون المحافظ أبو بكر ومتابعته الدائمة والمستمرة لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، مقدماً شرحاً عن برامج العمل التي تنفذها الوزارة لتحسين الواقع الزراعي وتنميته وتطويره، ومكافحة الآفات والمخاطر ومنها ذبابة أوراق الزيتون من خلال إجراء العلاجات بوضع منهجية عمل تعتمد على المصائد وأخذ العينات لتقديم العلاج المناسب والصحيح لمثل هذه الآفات، حفاظاً على إنتاج شجرة الزيتون وكفاءتها، مشيراً إلى ما تنفذه الوزارة على مستوى شق الطرق الزراعية، واستصلاح الأراضي، وحماية الغابات والمناطق الحرجية، وغيرها من المشاريع الهادفة لخدمة المزارعين وتحسين مستوى الإنتاج.