الديمقراطية تدين دعوة وفد إسرائيلي إلى مؤتمر اليونسكو بالبحرين

رام الله - دنيا الوطن
أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وبشدة، إعلان البحرين، مشاركة وفد إسرائيلي، في مؤتمر لمنظمة اليونسكو في العاصمة البحرينية المنامة الأسبوع المقبل.

واعتبرت الجبهة أن تصريحات مستشار هيئة البحرين للثقافة والآثار منير بوشناقي «أن الوفد الإسرائيلي الذي سيشارك في اجتماع دولي تنظمه اليونسكو في العاصمة البحرينية المنامة، وأن أي دولة في الأمم المتحدة لها الحق في المشاركة في هذه الاجتماعات وأن بلاده ستكون مستضيفة للاجتماع فقط » ما هي إلا محاولة لتبرير خطوات التطبيع العلني مع الاحتلال الإسرائيلي التي تخطوها دولة البحرين، واستفزاز للمشاعر القومية والوطنية للشعب الفلسطيني وللجماهير العربية، في الوقت الذي يقدم شعبنا الفلسطيني تضحياته الجسام في الدفاع عن حقوقه الوطنية المتوازنة.

وكان مسؤولون في المنامة قد صرحوا عدة مرات مؤيدين الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا وقطاع غزة، بذريعة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ما يؤكد أن مسألة مشاركة الوفد الإسرائيلي في مؤتمر اليونسكو في المنامة تتجاوز حدود  الضيافة لمنظمة دولية، وتشكل بالمقابل خطوات عملية على طريق تطبيع العلاقات بين المنامة وتل أبيب.

ودعت الجبهة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لاتخاذ موقف واضح وصريح من التطبيع مع إسرائيل الذي يشكل انتهاكاً فظاً لقرارات القمم العربية، والتي نصت على وقف كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل.