الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية أوروبا: ندعم اي حراك يصب بمصلحة المواطن الفلسطيني

الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية أوروبا: ندعم اي حراك يصب بمصلحة المواطن الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
اعرب الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، عن دعمه لأي حراك جماهيري يصب في مصلحة المواطن الفلسطيني ويخدم المجتمع المدني ونؤكد على مقاومة الاحتلال الإسرائيلي باعتباره التناقض الرئيسي لشعبنا وما دون ذلك يعتبر تناقض ثانوي يحل على ارضية الحوار والتعامل الديمقراطي.

وقال: "إن الموظفين الذين تضرروا اليوم جراء قطع الرواتب هم الذين نعتوا ابان الانقلاب بالكفار وسحلوا في الشوارع وقطعت اطرافهم واطلقت النار على ارجلهم وسجنوا بتهمة التخابر مع رام الله  ولَم يجرؤ احدا من الذين تظاهروا اليوم إتخاذ  موقفا شجاعا تجاه ذلك، وفضل ان يبقى متفرجا ولَم يحرك ساكنا سواء فى الضفه أو غزة".

وأضاف: "اليوم تكسر منصة فعالية الاسري والموظفين المطالبة باعادة رواتبهم المقطوعة ويقمع  المتظاهرين في غزة ولم نسمع صوت يدين هذه الافعال المشينة ممن تظاهروا في رام الله ويعري من يقف عائقا في وجه إنهاء الانقسام الفلسطيني".

وتابع: "ان انهاء الانقسام الفلسطيني و انجاز المصالحة الفلسطينية يؤدي تلقائيا الى انهاء معاناة اهلنا في قطاع غزة ولكن المصالح الحزبية الضيقة لبعض الفصائل هي من تمنع اتمام المصالحة الفلسطينية".

واستطرد بقوله: "اننا نتساءل اليوم لماذا لا تتكاتف الجهود في محاربة الإحتلال واعوانه لاسقاط صفقة القرن التي اتضحت معالمها واحد اهم مقوماتها ابقاء الانقسام الفلسطيني لتسهيل تمريرها .

وطالب الاتحاد بانهاء الانقسام وعوده قطاعنا الحبيب الى حضن الشرعيه الفلسطينيه لتكتمل وحده الولايه الجغرافيه لدوله فلسطين، داعيا جماهير شعبنا كافه وقواه الوطنيه الحيه ومنظمات المجتمع الأهلى للتكاتف والوحدة ودعم القيادة الفلسطينيه لموقفها الحازم والصلب فى مواجهة مخططات الادارة الامريكيه الداعيه الى تمرير ما يسمى بصفقه القرن ، بهذا النهج فقط نستطيع قبر كل المؤامرات التى تستهدف تصفيه القضيه ومواصلة النضال من اجل إنجاز أهداف شعبنا فى الحريه والعودة والاستقلال واقامة الدوله المستقله على ترابنا الوطنى.

التعليقات