للعروس.. نصائح لاختيار الحذاء المثالي في ليلة زفافك

للعروس.. نصائح لاختيار الحذاء المثالي في ليلة زفافك
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يعد الحذاء أحد المفردات المهمة لمظهر العروس ليلة زفافها. وباتباع بعض القواعد البسيطة يمكن للعروس اختيار الحذاء المناسب الذي يشعرها بالراحة طوال الحفل، حتى تمر ليلة العمر بشكل لائق من دون أن يكون هناك ما يعكر صفوها.

بعض الفتيات يلجأن لاختيار الحذاء بناء على شكله وليس على ما يمنحه من راحة. وبما أن العروس تقضي وقتا طويلاً في الاحتفال بعرسها، وبما أنها سيطلب منها أن ترقص مع عريسها وصديقاتها، فلا بد من البحث عن حذاء أنيق ومريح في آن واحد.

خبيرة الأحذية الألمانية كلاوديا شولتس تنصح بـ"عدم شراء حذاء الزفاف في الصباح، وإنما في فترة ما بعد الظهيرة أو في المساء، إذ تكون الأقدام أقل سُمكاً في الصباح، وتنتفخ على مدار اليوم. لذا، في حال شراء حذاء ذي كعب عال، أو صندل ذي سيور صباحاً، فإنه سيكون ضيقاً بعض الشيء في المساء، ومن ثم يسبب ألما للأقدام".

ولتجنب ظهور بثور في الأقدام، تنصح الخبيرة الألمانية بأن تكون هناك مسافة تُقدر بنصف إبهام بين مقدمة الحذاء وأصابع القدم، مشيرة إلى أن هذا هو مدى الحركة الذي يحتاجه الإنسان أثناء السير.

وتنصح شولتس العروس أيضا، وبحسب ما جاء على واحدة من صفحات "فايسبوك" المتخصصة في أمور الزفاف، بـ "ألا تنتعل الحذاء للمرة الأولى في ليلة زفافها، وإنما عليها أن تجربه قبلها جيداً، كي تتأقلم القدم عليه".

وعن كيفية القيام بذلك، تقول شولتس:"ينبغي على العروس أن تنتعل الحذاء مسبقاً، وتفعل به كل ما ستفعله في ليلة زفافها، كأن تسير به لمسافة قصيرة وترقص به، كما يفضل أن تسير به على نوعيات مختلفة من الأرضيات".

وبالنسبة للعروس التي ستضع حذاء الزفاف من دون جوارب، فتنصحها شولتس بأن "تُدلل قدميها بواسطة مستحضرات العناية الخاصة بالأقدام، كالبودرة أو الإسبراي، إذ أن هذه المستحضرات تمنع حدوث احتكاك داخل الحذاء، ومن ثم تحول دون ظهور تورمات أوبثور، فضلاً عن أنها تمنح القدم بريقاً رائعاً".

وللتغلب على المواقف المحرجة التي قد تطرأ أثناء ليلة الزفاف، تنصح خبيرة الأحذية الألمانية العروس باصطحاب "طقم طوارئ" ليكون في متناول يدها، في حال حدوث أي شيء عارض "وينبغي أن يشتمل على لاصقات للبثور، ونعل تبطين من الجل لوضعه في الحذاء عند الشعور بحرقة في القدم، وفي أيام الصيف الحارة ينبغي ألا يخلو طقم الطوارئ من إسبراي تبريد لتصريف السخونة من القدمين".

ويرشح موقع stylecraze ونقلته "شبكة حياة الاجتماعية" عدداً من الموديلات الأنيقة والمريحة للعروس في ليلة زفافها، إذ أن الأحذية المرتفعة تعطي مظهراً أفضل مع فساتين الزفاف، والكثيرات يعتقدن بأنه كلما كان الكعب أطول كلما كان أفضل مع الفستان، ومع ذلك فإنه إذا كنت لا تمتلكين القدرة على تحمله فهذه ليست نهاية العالم، حيث يمكنك أن ترتدي حذاء أقل ارتفاعاً، يعطي في الوقت نفسه مظهراً مميزاً، ومن الممكن أن تختار العروس حذاء أبيض أنيقاً، مزيناً بقطع من الإكسسوار، وله كعب عريض غير مرتفع ومريح.

وإذا كانت العروس لا ترغب في ارتداء كعب مرتفع، فهناك موديلات من الصنادل ذات الكعب المتوسط، والذي يضفي أنوثة ومظهراً جذاباً على فستان الزفاف.

التعليقات